وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين زراعة وتشجير ساحة وزارة الإعلام

السياسية:

دشنت وزارة الإعلام ومدرستا الشهيدين زيد وعبدالله علي مصلح الصيفيتان اليوم، زراعة وتشجير ساحة وزارة الإعلام بصنعاء.

حيث قام وزير الإعلام ضيف الله الشامي وطلاب المدارس الصيفية باستصلاح وحراثة الأرض وزراعة عدد من الأشجار المثمرة في ساحة الوزارة.

 وخلال التدشين أوضح وزير الإعلام أن استصلاح الأراضي وزراعة الأشجار يٲتي ضمن أنشطة طلاب الدورات الصيفية لاستثمار أوقاتهم في خدمة مجالات التنمية في البلاد.

وأشار إلى أن إدراج الجانب الزراعي في برامج وأنشطة الدورات الصيفية للعام الجاري يأتي انطلاقاً من حرص القائمين عليها في تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لترسيخ ثقافة الزراعة لدى الطلاب وتقوية ارتباطهم بالزراعة، ورفع وعيهم بأهميتها ودورها الايجابي في الصمود ومواجهة الحصار والعدوان وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 وأكد وزير الاعلام على ضرورة التوجه نحو زراعة المساحات المتاحة في المؤسسات الحكومية والاستفادة منها في الزراعة بما يسهم في النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واعتبر الوزير الشامي حراثة الأرض وزراعتها رسالة للعدوان عن إصرار أبناء الشعب اليمني على الاستمرار في تحقيق الأمن الغذائي مهما كانت التحديات .

وخلال التدشين بحضور وكيلي وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية باللجنة العليا للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، ووزارة الادارة المحلية جمال العلوي وعدد من قيادات الوزارة والوسائل الإعلامية .. ٲشار  طلاب مدرستي الشهيدين زيد وعبدالله على مصلح، إلى أهمية الجبهة الزراعية في تحقيق الكثير من المكاسب.

وأكدوا ٲهمية المشاركة الرسمية والمجتمعية الواسعة لتعزيز قدرة الشعب اليمني على الصمود وتجاوز تحديات العدوان والحصار.

سبأ