وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

هجوم جوي على أهداف سعودية وكسر زحوفات للعدو السعودي ومرتزقته

السياسية :

شن سلاح الجو المسير هجوماً على أهداف سعودية حيوية ، واستهدفت بعمليات إغارة مواقع العدو ومرتزقته وتم كسر زحوفاتهم في مختلف الجبهات ، وإسقاط طائرة أمريكية في صنعاء خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سبع طائرات مسيرة نفذت عملية عسكرية كبرى استهدفت منشآت حيوية سعودية في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.

وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية كسروا ثلاثة زحوفات لمرتزقة الجيش السعودي على موقع الطلعة بنجران استمرت عدة ساعات وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم وإحراق ثلاث آليات عسكرية.

كما تم كسر زحفين للمرتزقة على مواقع الجيش واللجان قبالة السديس ونتج عنهما تكبيدهم خسائر في الأرواح وفرار من تبقى منهم , فيما استهدفت عملية هجومية مواقع للمرتزقة بالمنطقة ذاتها ونتج عنها مقتل وجرح عدد منهم.

وبالقطاع ذاته تم إفشال عملية تسلل للمرتزقة في مربع الحماد ومصرع وجرح عدد منهم ، وتم كسر زحف للمرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان في الشرفة فيما ضاعفت وحدة الهندسة من خسائرهم بعدد من التفجيرات.

وأوضح المصدر أن ثلاث عمليات إغارة استهدفت مواقع المرتزقة قبالة جبل قيس وشرق الدود في قطاع جيزان وأسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم واغتنام أسلحة.

وفي جيزان أيضا، كسر الجيش واللجان الشعبية زحف للمرتزقة قبالة جبل قيس وأسفر عن مقتل وجرح عدد منهم , وتم تدمير عربة عسكرية نوع “بي تي آر” وإحراق آلية في موقعي الحجلة  وقمبورة .

وذكر المصدر أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أمريكية الصنع نوع MQ1″” جنوب العاصمة صنعاء بصاروخ مناسب .. مشيرا إلى أن وحدة الهندسة نفذت كمين نوعي لمجموعة من المرتزقة حاولوا التسلل في جبهة عنبرة بمحافظة الجوف ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , فيما تم إحراق آلية وتدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة بصاروخين موجهين في جبهة الساقية.

وحسب المصدر تم كسر زحف للمرتزقة في الظهرة بمحافظة الجوف استمر خمس ساعات وأسفر عن تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.