وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس مجلس الشورى يرأس يستعرض أنشطة ومشاريع مؤسسة السجين

السياسية:
عقد اجتماع، الاربعاء، في مؤسسة السجين الوطنية برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس بحضور رؤساء لجان الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني والدفاع والأمن والدستورية والقانونية والقضائية والصحة بالمجلس وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادة المؤسسة.
كرس الاجتماع للإطلاع على أنشطة ومشاريع مؤسسة السجين الوطنية خلال خمسة أعوام من تأسيسها، في مجال رعاية وتأهيل السجناء، وذلك في إطار خطة عمل لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى للعام الحالي.
وأشاد رئيس مجلس الشورى بدور مؤسسة السجين الوطنية في حشد الجهود المجتمعية وأنشطتها وبرامجها المرتبطة بأوضاع السجناء ومشاركة الجهود الرسمية في إعادة تأهيلهم.
وأشار إلى أهمية الاجتماع الذي يأتي تزامناً مع يوم السجين اليمني.. لأفتا إلى أن مؤسسة السجين لها بصمات واضحة في حل الكثير من مشاكل السجناء ورعاية أسرهم، وكذا إطلاق العديد من السجناء المعسرين خلال الفترة الماضية تكاملاً للجهود التي تقوم بها الجهات الرسمية.
وبين العيدروس أن لجان مجلس الشورى ذات العلاقة ستقوم بعقد لقاءات موسعة مع الجهات الرسمية بما يساهم في تجاوز الصعوبات المتعلقة بالسجون والسجناء.
فيما أشار رئيس مؤسسة السجين الوطنية إلى الجهود الدؤوبة التي تقوم بها المؤسسة للاهتمام بشريحة السجناء وكذا دورها من خلال إيجاد صيغ شراكة ورؤى لتحسين الخدمات المرتبطة بحماية السجناء وتأهيلهم ورعايتهم.
من جانبه أشار يحيى الحباري إلى الشراكة بين مؤسسة السجين ولجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى خلال الفترة الماضية من خلال النزول الميداني المشترك لعدد من المحافظات لتلمس أوضاع السجون والسجناء وإطلاق الكثير من السجناء المعسرين .
وقد أشار رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى يحيى محمد الكحلاني إلى أن الاجتماع يأتي في إطار خطة عمل اللجنة لهذا العام وامتداداً للاجتماع الذي عقدته اللجنة خلال الفترة الماضية مع النائب العام.
وأكد استعداد اللجنة التعاون مع مؤسسة السجين الوطنية في سبيل إنجاح أنشطتها الإنسانية .
سبـأ