وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدفاعات الروسية تعترض صاروخين باليستيين فوق القرم ..وقوات كييف تقصف خيرسون

السياسية – وكالات :

أعلن رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخين باليستيين من نوع “غروم-2” أطلقتهما القوات الأوكرانية، دون أن تقع إصابات أو أضرار مادية.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أكسيونوف في قناته على تلغرام قوله: “في الصباح، أسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين باليستيين من نوع غروم-2 أطلقتهما القوات الأوكرانية”.

وأكد أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا أو جرحى، كما أنه لم يتسبب في وقوع أضرار مادية، ودعا السكان إلى التزام الهدوء، وأخذ المعلومات فقط من المصادر الرسمية.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها شبه جزيرة القرم لهجوم بصواريخ “غروم-2″ في 6 مايو الماضي.

الى ذلك ، أعلن القائم بأعمال رئيس منطقة خيرسون، فلاديمير سالدو، عن مقتل امرأة  في قصف أوكراني على نقطة إقامة مؤقتة للنازحين من المناطق التي غمرتها المياه بعد كارثة محطة كاخوفسكايا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن سالدو في صفحته على تلغرام  قول:”في الساعة 05:00 تقريبا من صباح اليوم السبت واصل مجرمو الحرب الأجانب قصف أماكن الإقامة المؤقتة للأشخاص”. مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني استخدم صواريخ “ستورم شادو” البريطانية.

وأضاف “يستمر القصف العنيف من قبل نظام كييف الإجرامي على التجمع السكني جيليزني بورت منذ الليل. وتم تدمير فندق “بوزيتيف”.

من جانبه أفاد ممثل لخدمات الطوارئ بمنطقة خيرسون أن صاروخين أسقطا أنظمة دفاع جوي لمجموعة “دنيبر” وسقط صاروخان في منطقة نقطة الإقامة المؤقتة للنازحين”.

ونفذت القوات الأوكرانية في ليلة 6 يونيو الجاري ضربة خطيرة على محطة كاخوفسكايا الكهرومائية. وأسفرت هذه الضربة عن تدمير الصمامات في المحطة، مما أدى إلى حدوث تصريف غير منظم للمياه. وأدت الكارثة وفق معلومات تمهيدية إلى مصرع 6 أشخاص وإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص من المناطق المنكوبة.