وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الرئيس الصماد وبناء الدولة

صنعاء – السياسية – سبأ :
لا يزال الرئيس صالح علي الصماط يبذل جهودا كبيرة من أجل تكثيف أنشطة الدولة وتفعيل مؤسساتها المختلفة باتجاه البناء المؤسسي للدولة الذي يتحدث عنه دائماً وكان أخرها في خطابة الذي ألقاه أمام الحشود الجماهيري في ميدان السبعين يوم الاثنين الماضي 26/3/2018 بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على العدوان السعوأمريكي السافر على الجمهورية اليمنية.
وفي هذا الصدد يلتقي بين الحين والاخر بالوزراء والمعنيين في مؤسسات الدولة المختلفة ويناقش معهم سبل الارتقاء بالاداء الحكومي في كافة المؤسسات ويركز بشكل خاص على المؤسسات الخدمية التي تتصل بهموم ومشاكل ومقومات حياة المواطن اليومية.
على ذات السيق بحث الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، سير العمل في الوزارة وقطاعاتها المختلفة، وخطط وبرامج السلطات المحليات بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
وكما تم فياللقاء بحث أداء السلطات المحلية في المحافظات والمديريات والجهود المبذولة لتمكينها من تنفيذ الخطط والبرامج التنموية وتوفير الخدمات العامة للمواطنين.
اضافة إلى استعراض تقريري الموارد العامة والمشتركة والموارد الزكوية والسبل الكفيلة بتفعيل قانون الزكاة، بالإضافة إلى المديونية لدى الجهات، وتكليف لجنة للمتابعة في هذا الجانب.
وناقش ايضاً الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار، والدور المناط بها في تنمية الإيرادات والتخفيف من تداعيات العدوان والحصار.
وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية تعزيز أداء السلطات المحلية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات وتفعيل الأداء الخدمي والإيرادي وبما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.
ونوه بجهود السلطة المحلية خلال الفترة الماضية وحرصها على التغلب على الصعوبات القائمة .. مشددا على أهمية وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحسين مستوى الأداء خلال الفترة القادمة وبما يعزز من الصمود المجتمعي في مواجهة العدوان.