وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف التعاون المشترك ويزور مستشفى زايد للامومة والطفولة

سبأ – السياسية:
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل, في لقائه الاحد, الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف لدى اليمن ميرتشل ريلانيو, أوجه التعاون والتنسيق الخاص بالمشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.
وثمن وزير الصحة جهود منظمة اليونيسيف لدعم القطاع الصحي في اليمن للإسهام في تخفيف معاناة الشعب اليمني .. مؤكداً حرص الوزارة تعزيز الشراكة مع اليونيسيف خاصة ما يتعلق ببرامج الأمومة والطفولة والتحصين ودعم المستشفيات الريفية .
وأشاد الدكتور المتوكل بدعم المنظمة لمستشفيي السبعين وزايد في مجال الأمومة والطفولة.. معربا عن أمله في دعم المنظمة لمستشفى الكويت الجامعي خاصة دعم أقسام النساء والولادة والأطفال.
إلى ذلك زار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل, الاحد, مستشفى زايد للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة .
وطاف الدكتور المتوكل بأقسام العناية المركزة والحضانة والعيادات الخارجية والعمليات والطوارئ والجراحة ، حيث استمع من مدير المستشفى الدكتور عبد الكريم الوتيري إلى شرح حول الخدمات الصحية ، واحتياجات المستشفى للكوادر الطبية والمستلزمات الصحية.
وأكد وزير الصحة أهمية تفعيل العناية المركزة ، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على دعم المستشفى حسب الإمكانات المتاحة .. مثمناً صمود الكوادر الطبية والصحية في المستشفى .. مؤكداً أهمية استمرار القطاع الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين.
كما تفقد الوزير المتوكل الجرحى بالمستشفى، واطلع على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم .. مشدداً على ضرورة إيلاء الجرحى كامل الرعاية الصحية تقديراً لما قدموه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن.
إلى ذلك عقد اجتماع بمستشفى زايد برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ناقش الصعوبات التي تواجه المستشفى خاصة ما يتعلق بالنفقات التشغيلية ونقص مادة الديزل.
وفي الاجتماع ثمن وزير الصحة الجهود الملموسة في تقديم الخدمات للمرضى والجرحى ، منوهاً بأن التجهيزات الموجودة في المستشفى ستسهم في تخفيف معاناة المرضى بالمنطقة .
وأشار إلى أن الوزارة ستسعى لتحويل المستشفى إلى هيئة نظراً للإمكانيات التي يمتلكها ، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة لتأهيل الكوادر الصحية ، مؤكدا أنه سيتم فتح مساق تدريب دبلوم للعلاج الطبيعي .
وأكد الدكتور المتوكل أهمية تكاتف جهود الجميع من أجل الارتقاء بمستوى الأداء داخل المستشفى .