وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام

السياسية:
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة لفريق الطابعة ثلاثية الأبعاد الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي أقامتها الوزارة خلال الفترة ابريل -يونيو 2019م لإنتاج الطابعة وإنشاء شركة خاصة بهم.
وأعلن الوزير الدرة في اجتماع، السبت، بصنعاء مع الفريق، عن تبني الفريق ومساعدته لإنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام واستكمال عملية تسجيل الشركة في الوزارة كجانب عملي من جوانب دعم الفائزين في المسابقة.
ووجه الوزير القطاعات المختصة بالوزارة بعقد اجتماع مشترك بين فريق الطابعة ثلاثية الأبعاد وفريق تمكين لتوقيع اتفاق بين الفريقين لإنتاج طابعة ثلاثية الأبعاد على نفقة الوزارة، للبدء في تنفيذ مشروع إنتاج الأطراف الصناعية الذكية التي أعلنت الوزارة تمويلها .
وحث وزير الصناعة المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية على مواصلة الجهود والعمل بما من شأنه تطوير وإخراج مشاريعهم إلى حيز التنفيذ والتوجه نحو القطاع الإنتاجي والصناعي من خلال إيجاد البدائل لمواجهة ظروف العدوان والحصار والتغلب على آثارهما .
واشار إلى أن الوزارة أعدت برنامج متكامل لاستيعاب مخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وبما يسهم في تمويل مشاريع المبتكرين على واقع العمل أو المشاريع الريادية وتحويلها إلى مشاريع انتاجية وذات ربحية وبما يحفظ حقوق المبتكرين والمخترعين والجهات الداعمة من القطاع الحكومي والخاص.
ولفت الوزير الدرة إلى اهتمام الدولة والحكومة برعاية المخترعين والمبدعين بشكل متواصل واستثمار إبداعاتهم وترجمتها على أرض الواقع والاهتمام بالبحث العلمي باعتباره خيارا وطنيا استراتيجيا في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي الاجتماع تم الإعلان عن تنفيذ برنامج تدريبي متكامل في مجال إدارة المشاريع ودراسات الجدوى والتسويق وإدارة الأعمال للفائزين العشرة بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية لتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم الإدارية والمالية والتسويقية ومساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم بشكل أفضل وذلك بالتنسيق بين الوزارة وصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة وكذا العمل على تقديم الاستشارات الفنية والمالية والإدارية اللازمة لهم.
كما تم التأكيد على أهمية إيجاد الحاضنات الصناعية لكافة المشاركين في المسابقة وأصحاب المشاريع الابتكارية بما يسهم في تحويل الأفكار والابتكارات إلى مشروعات اقتصادية منتجة وذلك من خلال تقديم عدد من الخدمات لرواد الأعمال تشمل التأهيل والدعم المادي والمعنوي والاستضافة والإرشاد.
سبأ