وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

بن حبتور يلتقي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي

السياسية:
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، السبت، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين.
ناقش اللقاء الجوانب المتصلة بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات اليمنية والتحضيرات الجارية لاستقبال العام الأكاديمي الجديد وسير الإعداد لعقد المجلس الأعلى للتعليم العالي وأبرز الملفات التي من المقرر أن يناقشها المجلس وذات الصِّلة بجهود التطوير العلمي والمعرفي والأكاديمي والبحثي لمؤسسات التعليم العالي.
وتناول اللقاء الذي حضره رئيس جامعة دار السلام الدولية كريم زُغير، موضوعات ذات صلة بالأداء المؤسسي للجامعات اليمنية وتعزيز عوامل استقرارها ودور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الجانب بما في ذلك التصدي لمختلف الإجراءات والممارسات التي تنتهك القانون وتسيء بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى قدسية العمل والرسالة العلمية والمعرفية لهذه المؤسسات.
وحث الدكتور بن حبتور، وزارة التعليم العالي على متابعة القضايا المرتبطة بالجانب التنظيمي والأكاديمي والتسهيل المسؤول للجامعات الحكومية والأهلية وتوطيد عملية التواصل والتنسيق تجاه مختلف المشاريع التطويرية بما يخدم العملية التعليمية والأكاديمية ويعزز من أدوارها الايجابية تجاه متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
وثمن صمود الجامعات اليمنية وجهودها الكبيرة تجاه الوفاء بالتزاماتها الوطنية والاجتماعية رغم ما يفرضه العدوان وتداعياته السلبية من تحديات غير مسبوقة على مختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة.
سبأ