وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مع ممثلة اليونيسيف سير برامج المنظمة في المجالات الانسانية

السياسية:
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الثلاثاء، الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسيف سارا نيانتي .
جرى خلال اللقاء مناقشة سير عدد من برامج اليونيسيف في المجالات الصحية والإنسانية الاخرى بما في ذلك المرتبطة بقضايا الأمومة والطفولة، والآثار الايجابية لها في سياق التخفيف من آثار المأساة الكبيرة التي يمر بها اليمن بسبب العدوان والحصار.
وتناول اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، سير اجراءات صرف الدفعة الخامسة من معاشات الضمان الاجتماعي التي يمولها البنك الدولي عبر اليونيسيف وإمكانية زيادة حجم المستحقات التي يتم تسليمها للمستفيدين البالغ عددهم مليون وخمسمائة ألف شخصا بما يتناسب والتضخم الكبير الذي تشهده البلاد خلال فترة العدوان والحصار المستمرين منذ مارس ٢٠١٥م.
وتم التطرق الى جهود مكتب اليونيسيف بصنعاء حول دعم جمعية ضحايا الألغام الأهلية التي تتولى عدد من الوظائف المهمة تجاه الضحايا أبرزها تأهيلهم وإعانتهم على تجاوز الآثار النفسية وإعادة دمجهم في المجتمع وتمكينهم من سبل العيش الكريم.
وجرى التأكيد على الأهمية الكبيرة للأنشطة الانسانية لليونيسيف وغيرها من المنظمات الانسانية العاملة بمسؤولية إنسانية حاليا في التخفيف من أوجاع الشعب اليمني في هذه الفترة.
وتم الاتفاق على مواصلة النقاش بين الحكومة ممثلة بالجهات المعنية واليونيسيف تجاه المواضيع التي جرى مناقشتها بما يخدم الغايات المشتركة في مواصلة الحد من الآثار الكارثية التي يخلفها الوضع القائم على الشعب اليمني وشرائحه الاجتماعية الأكثر تضررا.
سبـأ