وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مقبولي يشارك في حفل كلية المجتمع بالحديدة بذكرى المولد النبوي

السياسية:

 

نظمت كلية المجتمع الرائدة للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية، أستعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي الأهداف السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى مولد النبي والدروس والعظات من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن قيمها ومبادئها.

واعتبر إحياء هذه المناسبة امتدادا طبيعيا للعلاقة الوثيقة والروابط العميقة بين اليمنيين والرسول الكريم.. مبينا ما عمد إليه علماء السوء من خلال الفتاوى الضالة لصرف الأمة عن نبيها المعظم، الأمر الذي يجعل من ذكرى المولد النبوي الشريف محطة بارزة لتأكيد تمسكنا بديننا وحبنا لنبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وشدد على أهمية العودة الصادقة للنبي الأعظم وسيرته ومواقفه وشمائله وترسيخ الارتباط الوثيق به والسير على نهجه لمواجهة الأعداء والتصدي لكل المؤامرات والمخططات التأمرية.. حاثا على التفاعل والتحشيد للفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

وفي الفعالية، التي حضرها وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني، ونائب وزير النفط ياسر الواحدي، اكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مربع المدينة علي الكباري، أن الاحتفال بالمولد مناسبة يعتز بها اليمنيون من ناصروا الرسول الأعظم، وكان لهم دور في كل مراحل التاريخ الإسلامي.

وتناول محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها.. وتطرق إلى دور المؤسسات التعليمية الاكاديمية والعاملين فيها في التحشيد والمشاركة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة.

فيما أشار عميد الكلية الدكتور خالد عباس ونائبه الدكتور عبدالله النهاري، الى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.. ولفتا إلى أن الكلية تولي هذه المناسبة اهتماما من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات تجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الرحمة والإنسانية.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من عمداء الكليات ومدراء المكاتب الخدمية والكادر التعليمي والطلاب بالكلية، قصيدة وفقرات إنشادية، عبرت عن أهمية المناسبة.

سبأ