وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يتفقد جرحى غارات العدوان على محطة شركة النفط

 

سبأ – السياسية :

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مساء السبت ، بمستشفيي المتوكل وآزال جرحى غارات طيران العدوان على محطة شركة النفط بشارع الستين.

ووجه الوزير المتوكل بتقديم الرعاية اللازمة للجرحى وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية .. داعيا المواطنين إلى سرعة التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى.

وأدان وزير الصحة هذه الجريمة الجبانة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه منطقة آهلة بالسكان في العاصمة صنعاء في انتهاك سافر لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية والاستخفاف بأرواح ودماء اليمنيين.

وجدد الوزير المتوكل الدعوة لأحرار العالم إلى التنديد بجرائم العدوان على اليمن وعدم السكوت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية .. مطالب بضرورة ممارسة مزيد من الضغوط لإيقاف هذه الجرائم ووقف العدوان ورفع الحصار.

من جانب آخر ، ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مع محافظ صنعاء حنين قطينه ، احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من التجهيزات الطبية والمستلزمات والأدوية والكوادر الطبية.

وناقش الاجتماع ، الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في خدمة القطاع الصحي بالمحافظة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين. وكذا الصعوبات التي يواجها القطاع الصحي بالمحافظة وسبل معالجتها .

وأكد وزير الصحة العامة والسكان استعداد الوزارة تقديم الدعم لمواجهة التحديات التي يواجه القطاع الصحي بمحافظة صنعاء… مشددا على أهمية تكاتف جهود الجميع لتقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه استعرض محافظ صنعاء الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاتها من الأدوية والمحاليل والكوادر الصحية .. لافتا لى ما يعانيه القطاع الصحي من وضع كارثي جراء العدوان والحصار ، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.

إلى ذلك ، تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه أمين العاصمة حمود عباد سير العمل في المركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء.

واطلع الدكتور المتوكل وعباد على الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى، واستمعا من القائمين على المركز إلى الصعوبات التي تواجه العمل وخصوصاً ما يتعلق بالأدوية والوقود والنفقات التشغيلية.

وأكدا أهمية تعاون كادر المركز وتفاعله في أداء مهامه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الذي تسبب في أضرار كبيرة في القطاع الصحي الأمر الذي أدى إلى نقص الخدمات الصحية وانعدام الأدوية خصوصاً مرض السرطان.

وأشاد وزير الصحة وأمين العاصمة بصمود الكادر الصحي في المركز وقيامه بمسؤولياته الوطنية والإنسانية تجاه المرضى من مرتادي المركز والتخفيف من معاناتهم الدائمة مع المرض .

كما اطلع وزير الصحة وأمين العاصمة على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للجرحى بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء.

وتفقدا الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مركزي الغسيل الكلوي.. ونوها بصمود الكوادر الطبية والصحية وحرصها على الاستمرار في تقديم الخدمات بالمستشفى على الرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن.

واطلع الدكتور طه المتوكل وحمود عباد على أحوال الجرحى في مركز الحروق والتجميل ، ووجها القائمين عليه بتوفير كامل الرعاية للجرحى الذين يعانون من حروق بليغة ، و كذا إيلاء مزيد من الاهتمام والرعاية لبقية الجرحى وتوفير احتياجاتهم من الأدوية والمستلزمات الطبية.