وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

انتهاكات وجرائم العدوان اليومية..

 

 

سبأ – السياسية:

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 14 غارة مستخدما قنابل عنقودية على المزارع بمديرية عبس بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر محلي بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن 14 غارة منها ست غارات بقنابل عنقودية على مزارع الجر بمديرية عبس.

 

كما استشهد وأصيب 13 مواطناً بينهم نساء وأطفال بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على محافظتي صعدة والحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن امرأة استشهدت بغارة لطيران العدوان على منطقة المقاش القريبة من مدينة صعدة ، واستشهد مواطن جراء غارة استهدفت منطقة طلان بمديرية حيدان .

وأكد المصدر استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وطفل جراء استهداف العدوان لمنزلهم في منطقة غافرة بمديرية الظاهر ، فيما أصيب ستة مواطنين في ست غارات على مديرية باقم .

وأصيب طفل بجروح خطيرة وتضرر منزل إثر غارة على سوار الأسفل في منطقة بني معين بمديرية رازح ، وشن طيران العدوان غارة على منطقة القد بالمديرية نفسها .

 

وأشار المصدر إلى أن الطيران شن غارة على منطقة العشة في مديرية سحار و غارة على منطقة الصوح بمديرية كتاف ، كما استهدف بثلاث غارات منطقتي علاف وآل عمار و المشتل الزراعي .

وحسب المصدر استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريات منبه ورازح وشدا الحدودية .

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية بني قيس و عشر غارات على مديريتي حرض و ميدي ، وشن في الجوف غارة على مديرية المصلوب .

وذكر المصدر أن أحد المزارعين استشهد إثر غارتين لطيران العدوان على مزرعة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة ، وشن غارتين على مزرعة مواطن في مديرية الجراحي و مثلهما على مديرية الزهرة ، كما شن سبع غارات على مديرية القناوص .

وفي نجران شن طيران العدوان ست غارات على صحراء الأجاشر و غارة على موقع شجع .

وفي عدوان أخر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على كرش بمحافظة لحج، وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بخمس غارات منطقة حمالة بكرش.

ومن ناحية اخرى  بلغت الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للطرق والجسور بمحافظة صنعاء مليار و550 مليون ريال.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الدكتور ناجي الأعوج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران تحالف العدوان استهدف بشكل مباشر خلال ثلاثة أعوام عدد من الطرق والجسور في نهم وخولان وجحانة وبني مطر وبلاد الروس ومناخة وصعفان.

وأشار إلى أن الطيران المعادي دمّر كلياً 12جسر وكوبري وعبارة منها جسور عين الشاة وعساج والبطنة والحنشات وجسر طريق الجامعة بني شكوان في نهم وجسر الحذاة الرابط بين نهم ومديرية أرحب.

كما دمر طيران العدوان جسور عصفرة وبني سوار في بني مطر ووادي حبابض بجحانة والدرجة الرابط بين صعفان ومناخة وكوبري العادي بخولان وعبارة المديد في نهم وتضرر جسر عطار بمناخة بأضرار بليغة.

ولفت الأعوج إلى أن طيران العدوان استهدف طريق صنعاء ذمار ونقيل يسلح في بلاد الروس بأكثر من 100 غارة ونقيل العرقوب بخولان وبن غيلان في نهم، كما استهدف طرق القليب والوتدة ورأس الوتدة بخولان، كما استهدف بسلسلة غارات مناطق هامة وضيقة على طريق صنعاء الحديدة بمناخة والحيمة الخارجية لإيقاف حركة سير المركبات.
وبين مدير مكتب الأشغال أن عدد من الطرق في أرحب وبني حشيش وسنحان وبني مطر وهمدان تعرضت لأضرار جراء استهدافها من قبل طيران العدوان .

سبأ