وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إجراء قرعة الدوري التنشيطي لتجمع أمانة العاصمة

السياسية:
أسفرت قرعة الدوري التنشيطي لكرة القدم لأندية الدرجتين الأولى والثانية تجمع أمانة العاصمة عن وقوع قطبي العاصمة الأهلي والوحدة في مجموعة واحدة.
وضمت المجموعة الأولى من القرعة التي أجريت، الاحد، أندية اليرموك، شعب صنعاء، العروبة وشباب البيضاء، فيما شهدت المجموعة الثانية تواجد أندية أهلي ووحدة صنعاء و22 مايو وفتح ذمار في المجموعة الثانية.
ووفقا للائحة اتحاد اللعبة، تم تصنيف الأندية وفقا لدوري 2013 ـ 2014 حيث جاءت أندية الأهلي، الوحدة، اليرموك والعروبة في التصنيف الأول لتواجدها ضمن الدرجة الأولى، فيما جاءت أندية شعب صنعاء، 22 مايو، فتح ذمار وشباب البيضاء في التصنيف الثاني لاحتلالها الدرجة الثانية، كما تنص اللائحة على أن يتأهل الأول من كل مجموعة للمرحلة الثانية.
وكان فرع اتحاد اللعبة بالأمانة ناقش مع مندوبي الأندية المشاركة في الدوري، الجوانب الفنية والتنظيمية والصعوبات التي تواجه الأندية وسبل معالجتها.
وأقر الاجتماع إقامة مباريات الدوري على ملعب نادي وحدة صنعاء، كما أقر انطلاق الدوري في 25 يوليو القادم في حال التزم اتحاد اللعبة بتسليم المخصصات المالية للأندية.
وتفتتح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بلقاء يجمع اليرموك والعروبة.
وكان اتحاد اللعبة أقر الشهر الماضي إقامة الدوري التنشيطي في مختلف المحافظات على شكل تجمعات بحيث يتأهل للمرحلة الثانية ثمانية أندية تتنافس على لقب البطولة.
يذكر أن تجمع محافظة تعز انطلق الخميس الماضي وشهدت الجولة الأولى تعادل الصقر والرشيد بهدف لمثله، وتغلب الأهلي على الطليعة بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية.
إلى ذلك كرم فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة عضو اللجنة الفنية للاتحاد العام لكرة القدم أحمد علي بن علي ومدرب المنتخب الوطني للناشئين محمد النفيعي لجهودهما في خدمة الشباب والرياضيين.
سبأ