وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنقطعين

 

 

 

 

السياسية:

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل .

وفي الاجتماع استمع المجلس إلى عرض رئيس المجلس بشأن نتائج زيارته التفقدية ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، لمحاكم ونيابات محافظتي عمران وذمار، ومدى سير العمل القضائي فيهما، وعبر المجلس عن الشكر لهم على الجهد المبذول لمتابعة أداء هيئات وأجهزة السلطة القضائية وإسنادها لأداء واجباتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها بما يكفل تحقيق الغاية المنشودة منها في تحقيق العدالة للمجتمع.

 

ووافق المجلس في الاجتماع على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية بناء على العرض المقدم من رئيس هيئة التفتيش القضائي.

 

كما وافق على نقل عدد من أعضاء النيابة العامة للعمل في بعض النيابات بناءا على العرض المقدم من النائب العام.

 

واستعرض المجلس الكشوفات المرفوعة من رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن القضاة المنقطعين عن العمل، ووجه المجلس رئيس المحكمة العليا والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش  القضائي بإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه القضاة وأعضاء النيابة العامة المنقطعين عن أعمالهم وفقا لأحكام قانون السلطة القضائية .

 

وناقش المجلس التقرير المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن الإحصائية القضائية للعام 2019 وأحالها إلى الأمانة العامة للمجلس لدراستها والرفع بنتائج ذلك في جلسة قادمة.

 

كما ناقش المجلس مذكرة رئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء دائرة ضريبية في المحكمة العليا  وأحال المجلس الموضوع إلى رئيس المحكمة العليا لدراسته وإبداء الرأي بشأنه.

 

واستعرض المجلس التقرير, المقدم من اللجنة المكلفة من المجلس بدراسة التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية من تقديرات الكفاءة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 

سبأ