وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة النفط تدين استهداف العدوان لمنشآت شركة النفط

سبأ – السياسية:
أدانت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها ، بشدة جريمة استهداف طيران العدوان لمحطة الوقود التابعة لشركة النفط بأمانة العاصمة مساء أمس والتي راح ضحيتها 15 شهيداً وجريحاً.
واستنكرت وزارة النفط استمرار تحالف العدوان في استهداف المنشآت النفطية المدنية في انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وأكدت أن هذه الجريمة لا تسقط بالتقادم .. محملة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسئولية إزاء استهداف المنشآت المدنية والنفطية على وجه الخصوص جراء صمتها على ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.
ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية لحماية المنشآت المدنية والنفطية من أي اعتداء من قبل العدوان طبقاً للأعراف والقوانين الدولية .
إلى ذلك أدانت شركة النفط اليمنية استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي محطة الوقود التابعة للشركة بأمانة العاصمة.
وأكدت شركة النفط أنها تعمل بمهنية وحيادية لتوفير المشتقات النفطية للمواطنين والقطاعات الخدمية والصحية التي تلامس حياة المواطنين.
وأشارت الشركة إلى أن طيران تحالف العدوان استهدف محطة الشركة النموذجية في الصباحة في 22 مايو الجاري وكذا محطة الشركة بشارع الستين الجنوبي بأمانة العاصمة أمس ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من عمال الشركة والمواطنين المارة في شارع الستين .
وأكد البيان أن هذا الاستهداف جريمة حرب تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وناشدت شركة النفط المجتمع الدولي والأمم المتحدة الاضطلاع بالمسؤولية وإيقاف استهداف المنشآت النفطية.
ودعت المنظمات الحقوقية إلى المشاركة في وقفات احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد باستهداف تحالف العدوان للمنشآت النفطية.