وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اليمن: مسيرات حاشدة في صنعاء دعماً للمقاومة وصمود الفلسطينيين

السياسية- متابعات:

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات الحُدَيْدَة وإب وذَمَار وعَمْران وصعدة ورَيْمَة والبيضاء وحَجَّة والجوف والمَحْوِيت، مسيرات جماهيرية كبرى، أمس الجمعة، دعماً لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.

ورفعت الحشود الجماهيرية في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات، الأعلام الفلسطينية واللافتات والشعارات المؤكدة على موقف اليمن الثابت والمبدئي قيادة وشعباً لنصرة الشعب الفلسطيني، ودعم ومساندة حركات الجهاد والمقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

ورددت الحشود الهتافات المؤيدة والمباركة لمعركة “طوفان الأقصى”، وما حققه أبطال المقاومة الفلسطينية واللبنانية من انتصارات عظيمة وتاريخية ضد “إسرائيل”، مؤكّدةً أنّ “خيارات الجهاد والمقاومة هي السبيل الأمثل لردع العدوان الصهيوني الأميركي والدفاع عن مقدسات الأمة”.

وأكد بيان صادر عن المسيرات الحاشدة، على “استمرار الشعب اليمني في دعم صمود الشعب الفلسطيني الصامد وحركاته المجاهدة في كل الخيارات التي ينتهجها في معركة التنكيل بالاحتلال الصهيوني المجرم”.

وبارك بيان المسيرات العمليات البطولية في غزة والضفة الغربية، وكل المدن الفلسطينية وعلى امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

كما أدان بيان المسيرات اليمنية، الجرائم “الصهيو-أميركية المستمرة وجرائم الإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني”، مثمّناً “الاستجابة السريعة والمباركة للقوات البحرية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة ومطالب الشعب اليمني بتوجيه الضربات القوية ضد السفن الإسرائيلية، واعتبار ذلك موقفاً مشرفاً لكل اليمنيين الأحرار في الداخل والخارج”.

وجدد بيان المسيرات الحاشدة مطالبة الشعب اليمني للأنظمة العربية والإسلامية بـ”فتح معابر برية لأبناء الشعب اليمني العربي الذي يتألم لصرخات الاستغاثة ودعوات النصرة من المظلومين في فلسطين، ليتمكن من المشاركة المباشرة في المعركة المقدسة في فلسطين المحتلة”.

وصباح أمس، خرجت مسيرات حاشدة في 4 ساحات بمحافظة صعدة شمالي اليمن “دعماً لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني”، طوال أيام العدوان. ودعت إلى “مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية الداعمة لاقتصادهما في تمويل الحروب على غزة وعلى الشعوب العربية”.

وبارك المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن، محمد عبد السلام، للشعب الفلسطيني “صموده العظيم إلى جانب مقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأميركي على قطاع غزة”.

وأكّد عبد السلام، في منشور على موقع “إكس”، أنّ “هذا الصمود الاستثنائي أفشل أهداف العدو، فاضطر للهدنة بشروط المقاومة، وهو لم يحقق أياً من أهدافه المعلنة”.

وسبق أن أكّدت القوات البحرية اليمنية، استمرارها في تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه حتى يتوقّف عدوانه على غزة، ويكفّ عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”، مشددةً على أنّ “عملياتها ستستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”.

وكانت القوات البحرية اليمنية قد نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كان على متنها 52 شخصاً.

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة تم نقلها من المصدر بتصرف ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع