وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة آلية تطوير وتحديث هيكل الهيئة العامة للطيران المدني

السياسية:
ناقش إجتماع، بصنعاء الاحد، برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بما يتواكب مع مقررات المنظمة الدولية للطيران الإيكاو والشروط والمرجعيات ذات العلاقة.
واستعرض الإجتماع الذي حضره رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ووكيل الهيئة محمد الشريف ومدير قطاع المطارات أمين جمعان ومدير التخطيط فرج بعثر، الجوانب الفنية للهيكل التنظيمي للهيئة وتحديثه حسب ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يخص الإصلاح الإداري والبناء المؤسسي والتشريعي.
وتطرق الاجتماع إلى مشروع الأتمتة الالكترونية لتسهيل إنجاز المهام في مجال الملاحة الجوية وفقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو بالإضافة إلى خطة الاحتياجات النوعية والتخصصية في وظائف الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.
وشدد وزير النقل على ضرورة الإسراع في تحديث الهيكل التنظيمي باعتباره مطلب أساسي للرؤية الوطنية ومشروع استراتيجي على المستوى المحلي .. مبينا أن الهيكل التنظيمي للهيئة سيعمل على الإرتقاء بالعمل الإداري والتنظيمي.
ولفت إلى أن بناء وتطوير الهيكل التنظيمي والأنظمة المصاحبة لها من أساسيات بناء الدولة الحديثة ذات المؤسسات المدنية التي تواكب التطورات الحديثة المعاصرة.
وبين وزير النقل أن تنفيذ الرؤية الوطنية في مرحلتها الأولى بقطاعات النقل ستسهم في إعادة وتأهيل ما دمره العدوان في البنى التحتية للموانئ البحرية والمنافذ البرية وتطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي وغيرها من المشاريع ذات الاحتياجات الضرورية وفقا للإمكانيات المتاحة بما يتواءم مع المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.
وكان وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر على سير العمل بالهيئة الخدمات المقدمة في مجال الملاحة الجوية.
واستمعا من المختصين الفنيين في الإدارة العامة لنظم وتقنيات المعلومات إلى إيضاح عن الصعوبات التي تواجهها في ظل العدوان والحصار والاحتياجات الضرورية، بما يسهم في تطوير العمل في مجال الطيران المدني والأرصاد وانجازات الهيئة مهنيا وفنيا وإداريا.
سبأ