وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس إدارة هيئة مستشفى ذمار يناقش سبل الارتقاء بالخدمات الطبية

السياسية:

ناقش مجلس إدارة هيئة مستشفى ذمار العام في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي، جهود تحسين الخدمات وإنجاح مشاريع التطوير والتحديث.

واستعرض الاجتماع الإنجازات التي تحققت وأوضاع الصيدليات المفتوحة في الهيئة، وإجراءات معالجة مشاكل انقطاع بعض الأطباء والفنيين والخطوات التي سيتم اتخاذها لإعادتهم لممارسة أعمالهم.

وتطرق الاجتماع إلى استكمال رصف الشوارع بالهيئة ودعم تأثيث مركز القلب والعيادات الخارجية ومركز التغذية العلاجية، وتوفير بعض التجهيزات الطبية من حاضنات وأسرة عناية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ البخيتي، أهمية دعم جهود الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية.. لافتاً إلى تكامل الأدوار لتوفير احتياجات الهيئة من أجهزة ومعدات طبية، ومنها وحدة القسطرة القلبية التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية للهيئة.

وشدد على أهمية تعزيز دور الهيئة في الإصلاح المالي والإداري ومعالجة الاختلالات وحل مشاكل انقطاع الأطباء والبحث عن تمويلات لمشاريع التحديث والتطوير في الهيئة.

ووجه المحافظ البخيتي بالإعداد والترتيب لعقد لقاء مع رجال المال والأعمال لعرض احتياجات الهيئة ومشاريع التطوير والتحديث التي تتطلبها والبحث عن التمويلات اللازمة لتنفيذ تلك.

فيما استعرض رئيس هيئة مستشفى ذمار الدكتور حمود الموشكي، الجهود المبذولة في الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية ودور قيادات وزارة الصحة والسلطة المحلية ومكتب الصحة في دعم جهود الهيئة لتوفير بعض الاحتياجات عبر المنظمات وغيرها.

ولفت إلى جهود إنجاز العيادات الخارجية وما تتطلبه من تجهيزات طبية وأثاث .. مبيناً أن إدارة الهيئة عملت على تجهيز مختبر خاص بقسم الأورام بتكلفة 19 مليون ريال قدّمت للهيئة كهبات من فاعلي الخير إلى جانب توفير بعض الإمكانات اللازمة لقسم الغسيل الكلوي ورفد الهيئة بوحدة فصل دموية حديثة بتكلفة 36 ألف دولار بتمويل ذاتي من الهيئة.

وأفاد الدكتور الموشكي بأن الهيئة عملت على تجهيز قسم الأسنان بأجهزة حديثة، فيما سيتم خلال الفترة القادمة إنشاء محرقة طبية حديثة بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن إجمالي المترددين على الهيئة منذ بداية العام الجاري 170 ألف متردد بزيادة بنسبة 300 بالمائة على ما كان سابقاً .. مؤكداً أن 53 بالمائة من المترددين تلقوا خدمات طبية مجانية فيما قدّمت خدمات برسوم رمزية لـ 47 في المائة من المترددين.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم تقديم خدمات طبية مجانية لأسر الشهداء والجرحى والمهمشين والأيتام وأسر المرابطين وغيرها من الفئات والحالات الفقيرة والمعدمة بالإضافة حالات سوء التغذية.

سبأ