وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير النقل يجدد تأكيده جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال الرحالات الجوية

السياسية:
جدد وزير النقل زكريا الشامي، التأكيد على جاهزية تشغيل مطار صنعاء الدولي الفنية والمهنية لاستقبال الرحالات المدنية والتجارية والإنسانية.
وطالب الوزير الشامي الامم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على تحالف قوى العدوان برفع الحضر الشامل والكامل عن مطار صنعاء الدولي مراعاة للاوضاع الانسانية، وقال أن الوضع الإنساني يزداد سوءا جراء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.
وخلال تفقده، الاثنين، سير العمل بمطار صنعاء جاهزيته لاستقبال الرحلات الأممية والمنظمات الدولية، أكد الشامي الجاهزية الكاملة للمطار لاتستقبال كافة رحالات شركات الخطوط الجوية منها (الناقل الوطني) شركة الخطوط الجوية اليمنية.
وأشاد الشامي بجهود قيادة وكوادر مطار صنعاء في تطوير العمل والحرص على جاهزية المطار في الجوانب الفنية والمهنية والتقنية والإدارية.. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود لتطوير مستوى الأداء بالمطار .
ولفت وزير النقل إلى أن تأهيل وتحديث مطار صنعاء الدولي يأتي ضمن خطة الوزارة الإسعافية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
واطلع الوزير الشامي على الخدمات التي تقدم لرحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وفقا للمعايير والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو.
وتزامنت زيارة وزير النقل لمطار صنعاء الدولي بوصول ست رحلات تابعة للأمم المتحدة وأطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولية وطائرة شحن نوع يوشن على متنها أدوية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.
واستمع الوزير من مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى إيضاح عن مدى جاهزية صالات الوصول والمغادرة لاستقبال المسافرين والخدمات المقدمة لطواقم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية حسب المعايير المتبعة في المطارات الدولية .
والتقى وزير النقل بالكوادر الفنية والمهنية والإدارية العاملة بمطار صنعاء الدولي، مستمعا منهم إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه سير العمل جراء العدوان والحصار.
سبأ