وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير النقل يناقش مع مدير برنامج الامم المتحدة الإنمائي التعاون في المجال الإنساني

السياسية:
ناقش وزير النقل زكريا الشامي، في لقائه الاثنين، بمطار صنعاء الدولي، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر، جوانب التعاون مع البرنامج في المجال الإنساني بما يخفف من معاناة الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء إلى التسهيلات التي تقدمها وزارة النقل للبرنامج الإنمائي بما يمكنه من القيام بأنشطته الإنسانية، وكذا التسهيلات التي تقدم لخبراء البرنامج لتقييم احتياجات موانئ الحديدة.
وأشاد وزير النقل بجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المجالات الإنسانية والمشاريع التنموية.
وأشار إلى أهمية زيارة الوفد للاطلاع على الأوضاع الكارثية التي خلفها العدوان والحصار في اليمن.. لافتا إلى أن إغلاق مطار صنعاء الدولي الشريان الرئيسي لسفر معظم سكان الجمهورية اليمنية فاقم الأوضاع الإنسانية وأدى إلى وفاة المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر للخارج لتلقي العلاج.
وعبر عن التطلع لقيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدور كبير في رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وتقديم الدعم اللازم للاحتياجات الضرورية لميناء الحديدة .. لافتا إلى تعنت الطرف الآخر من تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة.
من جانبه أكد آخيم شتاينر، حرص البرنامج على تخفيف معاناة الشعب اليمني .. لافتا إلى أن الأمم المتحدة ومنظماتها تعمل للدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.
وبين أنه اطلع على حجم الدمار بميناء الحديدة والمعدات كالرافعات الجسرية التي تسهل عمل الميناء وما يتطلبه من احتياجات لإعادة تشغيله بصورة طبيعية.
سبأ