وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إسلامي: على الوكالة الدولية وضع حد للتهديدات النووية الصهيونية

السياسية – وكالات:

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد اسلامي، اليوم الأربعاء، أن مسؤولية أي حادث هي مسؤولية منظمة الطاقة الذرية لأن الكيان الصهيوني لم يوقع على معاهدة حظر الانتشار النووي ولا على الضمانات، وهو اليوم يهدد العالم بالقنبلة النووية.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن اسلامي، على هامش اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، قبل اجتماع مجلس المحافظين، وفي رسالة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قوله: أبلغته أن وزير الكيان الصهيوني هدد الفلسطينيين بوضوح باستخدام الأسلحة النووية.

وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني قد قال أيضاً الشهر الأول من الخريف هذا العام في الأمم المتحدة وفي اجتماع الجمعية العامة: “علينا أن نواجه إيران بالتهديدات النووية واقترح أن تستخدم الأسلحة النووية ضد إيران”.

وأضاف إسلامي: أكدنا للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أنك مسؤول عن عدم الانتشار النووي.. وعندما لا يكون لك موقف ضد طرف لم يوقع على معاهدة حظر الانتشار النووي ولا يلتزم بالضمانات ولا يسمح بأي وصول للوكالة ويعلن بوضوح أنه يستخدم الأسلحة النووية، فإن هذا انتهاك للقانون الدولي.. ومن واجب المدير العام أن يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن.

وتابع: لقد وفرت الأرضية للمزيد من فضح الكيان الصهيوني في ظل زيادة وعي الناس في جميع أنحاء العالم ودعم مظلومية الشعب الفلسطيني.

وشدد إسلامي على أن طبيعة هذا الكيان تتكشف اليوم أكثر من أي وقت مضى.. معُبراً عن أمله في أن يأتي يوم تكون فيه المنظمات الدولية فعالة وتضمن عمليا السلام والأمن الدوليين.