وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدكتوراه للقاضي العنسي من جامعة صنعاء حول الأثر النسبي لخصومة التحكيم الدولي

السياسية:

صنعاء نال الباحث القاضي عبدالعزيز مجاهد حسن العنسي درجة الدكتوراه من كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء، اليوم عن أطروحته الموسومة بـ”الأثر النسبي لخصومة التحكيم الدولي”.

وفي جلسة المناقشة العلنية بكلية الشريعة والقانون التي حضرها نائبا رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام القاضي محمد الديلمي، أشادت لجنة المناقشة والحكم بالأطروحة.

وتناولت الأطروحة مفهوم اتفاق التحكيم وأنواعه، وصوره، وطبيعته، وخصائصه، وحاجة اليمن للأبحاث القانونية في هذه التخصصات والتي تتطلبها المرحلة الراهنة.

وأشارت لجنة المناقشة والحكم التي ترأسها الدكتور عادل علي النجار ممتحناً داخلياً من جامعة صنعاء، والدكتور محمد عبدالله المؤيد مشرفاً رئيسياً من الجامعة، والدكتور محمد محمد الحسني ممتحناً خارجياً من أكاديمية الشرطة، إلى أهمية الأطروحة العلمية للباحث وضرورة استفادة مراكز البحث والتحكيم المحلية والدولية والجامعات والمعاهد المتخصصة منها.

حضر المناقشة مستشار مجلس الشورى الدكتور زكريا السراجي وعدد من رؤساء المحاكم والنيابات وأكاديميين ومحامين ومهتمين في مجال البحث العلمي والقانوني وزملاء الباحث.

سبأ