وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش الوضع الانساني والسياحي مع وزيري الخارجية والسياحة

سبأ- السياسية:
ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الثلاثاء, مع وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، عدد من الجوانب المتصلة بالنشاط الإنساني لمنظومة العمل الإنساني في اليمن وآخر المستجدات السياسية على المستوى الخارجي .
واستمع رئيس الوزراء إلى تقرير وزير الخارجية عن المساعدات الإنسانية والعلاقات القائمة مع المنظمات الإنسانية والجهود المبذولة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتسهيل نشاطها بما يعزز من مستوى النشاط الإنساني العام في التخفيف من المأساة الإنسانية المتفاقمة والحد من وطائتها على الشعب اليمني.
ولفت التقرير إلى ما تبذله الوزارة من جهود متواصلة لكسر العزلة الدبلوماسية التي عمد المعتدين إلى تكريسها منذ بدء عدوانهم على الشعب اليمني وما تم إحرازه من خطوات إيجابية في هذا الجانب حتى الآن.
وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لمختلف المهام التي تقوم بها وزارة الخارجية وما تحرزه من نجاح في إطار تواصلها على المستوى الخارجي بما يخدم الشعب اليمني وقضيته العادلة وإجلاء حقيقة ما يتعرض له اليمن من عدوان سافر وحصار خانق.
وأكد دعم الحكومة للوزارة وحرصها على إنجاح جهودها المتواصلة في تطوير العلاقات مع الخارج بما يخدم الشعب اليمني ومصالحه ويساعد على إنهاء محنته الكبيرة التي يمر بها .
من جهة أخرى ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيزصالح بن حبتور، الثلاثاء في لقائه وزير السياحة ناصر باقزقوز وضع القطاع السياحي وما يواجه من تحديات بفعل العدوان السعودي الاماراتي، وما تبذله الوزارة من جهود في سبيل تنشيط القطاع السياحي وتنمية مستوى تحصيل الإيرادات القانونية من مختلف المنشآت السياحية على المستويين المركزي والمحلي .
وأوضح الوزير باقزقوز، رؤية الوزراة التي بدأ تنفيذها لتنشيط السياحة الداخلية خاصة في المناسبات الدينية والوطنية بالتعاون مع القطاع الخاص للارتقاء بوضع الخدمات السياحية في مختلف المواقع و المنشآت السياحية.
وأكد رئيس الوزراء ، مساندة الحكومة للبرامج التي تنفذها الوزراة في اتجاه تنشيط السياحة الداخلية وتحسين مستوى الخدمات السياحية في مختلف المنشآت السياحية والارتقاء بمستوى تحصيل الإيرادات القانونية للدولة.
ولفت إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المستثمر في المجال السياحي بما يخدم الغايات المشتركة في توفير وتطوير المقومات السياحية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى .