وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة “طوفان الأقصى” لمنتخبات المحافظات للكرة الطائرة

السياسية:

كرّم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، اليوم المنتخبات الفائزة ببطولة “طوفان الأقصى” لمنتخبات المحافظات للكرة الطائرة التي نظمتها لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للعبة بمشاركة منتخبات 11 محافظة.

وتُوج منتخب أمانة العاصمة بلقب البطولة التي احتضنتها على مدى أسبوع الصالة الرياضية بالنادي الأهلي بصنعاء، بعد فوزه في المباراة النهائية اليوم على منتخب محافظة الحديدة بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25 / 21، 25 / 14، 25 / 20، فيما نال لاعب منتخب الأمانة كمال السنحاني جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وسبق ذلك مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي فاز فيها منتخب محافظة صعدة على منتخب حجة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد تفاصيلها 25 / 19، 25 / 20، 22 / 25، 25 / 19، ونال لاعب صعدة يحيى هاشم جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له مدير أمن ميناء الحديدة محمد احمد عاطف.

وفي اختتام البطولة، أكد الوزير المؤيدي، أن تفاعل الاتحاداتِ الرياضية والهيئات الشبابية والأندية في أمانةِ العاصمةِ والمحافظاتِ، يتواصل للتعبيرِ عن الاعتزازِ والتأييدِ للعمليةِ البطولية “طُوفان الأقصى” التي نفَّذتها المقاومةِ الفلسطينية في غزَّةَ وكلِّ عملياتِ المقاوِمةِ ضد المحتلِّ الصهيوني.

وأشار إلى أن أبطال الكرة الطائرة يختتمون بطولتهم على كأسِ طوفان الأقصى، ليعبِّروا عن اعتزازِ كلِّ رياضيي اليمن بالبطولةِ الفدائية للمقاومة الفلسطينية التي أذهلتْ العالمَ وكسرتْ شوكةَ العدوِّ الصهيوني.

ونوه المؤيدي بالمواقفُ المشرفةُ التي يعتز بها أبناء الأمة في نصرة الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتِها الموقفُ اليمنيُّ الشجاع، الذي سارعَ لاتخاذِه قائدُ الثورة السيد عبدُالملك بن بدرِ الدين الحوثي، ورئيسِ المجلسِ السياسيِّ الأعلى فخامة المشير الرُكن مهدي المشاط، وتوجيهاتهما للقوات المسلحة اليمنية مباشرةً في استهداف العدو بالأراضي المحتلةِ بصواريخَ بالستيةً ومجنِّحةً والطيران المسير الذي أرعبَ العدوَّ ومن ثم اقتياد السفينة الإسرائيلية.

وأشاد بجهود لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة التي تم تشكيلها مؤخراً، لإعادة نشاط اللعبة بعد توقف طويل كادت معه اللعبة أن تتلاشى، مؤكداً دعم الوزارة لأنشطة لجنة التسيير من أجل النهوض باللعبة وتطورها.

وكرم وزير الشباب والرياضة ومعه قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي، اللواء محمد القادري، ووكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان، ووكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وليد فايع، ورئيس لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة عبدالرحمن المؤيد، ورئيس الاتحاد العام للتنس محمد رزق الصرمي، وقيادات رياضية، منتخب أمانة العاصمة بكأس البطولة وميداليات ذهبية ومبلغ مالي.

كما تم تكريم منتخب محافظة الحديدة بكأس المركز الثاني وميداليات فضية ومبلغ مالي، ومنتخب محافظة صعدة بكأس المركز الثالث وميداليات برونزية، ومنتخب حجة الذي حل رابعاً بمبلغ مالي.

وكرمت لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة وزير الشباب والرياضة بدرع الاتحاد، بالإضافة إلى تكريم أمين عام محلي أمانة العاصمة، أمين جمعان، ومركز الطب الرياضة، والنادي الأهلي بصنعاء، واللجان العاملة في البطولة.

سبأ