وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

هيئة مكافحة الفساد تناقش المرحلة الأولى لمشروع خطة عملها وفقاً للرؤية الوطنية

 

السياسية:

 

ناقش مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور محمد محمد الغشم رئيس المجلس، المرحلة الأولى لمشروع خطة عمل الهيئة من استراتيجية الصمود والتعافي 2019 – 2020م وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الافتتاح أكد الدكتور الغشم على أولوية اهتمام الهيئة والتزامها بما تضمنته وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مشدداً على ضرورة أن يكون للهيئة دور رائد في الالتزام بتجسيد محتويات الرؤية الوطنية وآلياتها واللجان المنبثقة عنها في خطة عمل الهيئة ومن منطلق دورها القانوني في الرقابة على أجهزة الدولة ومؤسساتها وتقييم مستوى تنفيذها لما تضمنته الرؤية.

 

وفي الاجتماع قدم عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس لجنة إعداد خطة عمل الهيئة، ريدان محمد المتوكل، عرضاً موجزاً لمحاور الخطة وأهدافها ومصفوفتها وموازنتها.

بدروه استعرض عضو الهيئة وعضو لجنة إعداد خطة عمل الهيئة، الدكتور عبدالعزيز الكميم، تقريراً موجزاً حول مراحل عمل اللجنة في إعداد الخطة وأهم النتائج والتوصيات التي توصلت إليها.

 

وقدم أعضاء هيئة مكافحة الفساد ملاحظاتهم على ما تضمنته محتويات خطة عمل الهيئة وأنشطتها وموازنتها، والهادفة لإثراء ما تضمنته الخطة وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

واستمع المجلس إلى مداخلات عدد من أعضاء لجنة إعداد خطة عمل الهيئة، حول الأنشطة وموازناتها التي تضمنتها الخطة والمعايير التي على أساسها تم إعداد الخطة بإجراءاتها ومؤشراتها.

 

وأقر مجلس الهيئة خطة العمل ذات الصلة بموازنة الهيئة للنصف الثاني من العام الحالي 2019 والرفع إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات.

 

وحث مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لجنة إعداد الخطة على استكمال انجاز خطة العمل لعام 2020 وفقاً للإطار الزمني والموجهات الإرشادية لخطة المرحلة الأولى 2019 – 2020م في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

المصدر: سبأ