وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الشورى يدين مجزرة العدوان بمديرية قطابر بصعدة

 

السياسية:

أدان مجلس الشورى واستنكر بشدة إستمرار الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية وآخرها الجريمة المروعة في سوق شعبي بمديرية قطابر بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وأكد مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، أن هذه الأعمال الإجرامية المتجردة من القيم الإنسانية والأخلاقية، لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً واستبسالاً في مواجهة العدوان الذي تمادى في استباحة حرمة دم الشعب اليمني.

واعتبر دأب تحالف العدوان وإصراره في استهداف المناطق والأسواق والأحياء الآهلة بالسكان، يعكس عنجهيته وصلفه لما يقارب من خمس سنوات .. منددا بالصمت الدولي المريب إزاء حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني.

وناشد مجلس الشورى المجتمع الدولي ودول العالم المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتحمل المسئولية تجاه الجرائم التي يتعرض له الشعب اليمني والتدخل لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وأكد البيان أن مجلس الشورى سيعمل مع القوى الوطنية لمواجهة المؤامرات والعدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً ومقوماته وأمنه ووحدته واستقراره، بالتوازي مع العمل مع كافة القوى لحل الخلافات عن طريق الحوار وصولاً إلى تحقيق حل شامل وسلام عادل يحقق لليمنيين الحرية والإستقرار والإستقلال الذي ينشدونه.

وطالب مجلس الشورى، كافة أبناء الشعب اليمني بالمزيد من وحدة الصف والتكاتف والتحلي بأعلى درجات اليقظة والوعي لمواجهة صلف العدوان وغطرسته.

 

سبأ