وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الحديدة..مناقشة دعم لجنة الصليب الأحمر لهيئة مستشفى الثورة

 

السياسية:

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم مع ممثلي بعثة اللجنة الفرعية للصليب الأحمر بالمحافظة برئاسة سيلين داليجن أوجه التعاون والدعم الذي ستقدمه اللجنة للهيئة ورفدها بالإحتياجات الصحية الضرورية .

 

وفي اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي وشؤون الخدمات مدير التمريض الدكتور عبده عبيد ومدير الموارد البشرية بالهيئة يعقوب أبكر أكد الدكتور خالد سهيل إحتياج الهيئة للمساعدة  في توفير متطلبات تقديم خدماتها الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين .

 

وتطرق رئيس الهيئة إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة ومنها النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ومكافحة الأمراض الوبائية نظراً لشحة الإمكانيات.. مؤكدا أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود السلطة المحلية والقطاع الصحي بشكل عام في المحافظة .

 

وثمن  الدكتور سهيل  دعم لجنة الصليب الاحمر من خلال مكتبها بالمحافظة، خاصة مع تزايد أعداد الوافدين إلى أقسام الطوارئ والرقود والعيادات الأخرى.

 

وكانت رئيسة بعثة اللجنة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة قد إطلعت على مستوى الخدمات الطبية في مراكز وعيادات وأقسام الهيئة ، وأستمعت  ومعها مساعد رئيسة البعثة محمد قاسم ومسؤول مكتب الصحة في البعثة مجيب ناصر إلى إيضاحات من رئيس الهيئة حول مستوى الخدمات في أقسام المستشفى والتطور الملموس بعد تدخلات المنظمات ودعمها.

 

وأشادت دالجين بمستوى الإقبال الكبير على المستشفى .. مؤكدة أن تدخلات اللجنة ودعم المستشفى خلال الفترة المقبلة سيشمل عدة مجالات .

 

ولفتت إلى أن الهدف من اللقاء والزيارة هو تقييم ما تم رفد الهيئة به من احتياجات خلال الفترة الماضية والتعرف على ما يقدمه المستشفى من خدمات في كافة مرافقه ومراكزه الطبية المختلفة.

 

وثمنت حرص قيادة الهيئة ودور الكادر الطبي في تعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل الإجراءات ومهام البعثة في دعم الهيئة.

 

وأكدت أن اللجنة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة ستسعى بصورة عاجلة لتوفير إحتياجات الهيئة الضرورية بهدف استمرار تقديم خدماتها بإعتبارها المرفق الصحي الحكومي الذي يستوعب المترددين والمرضى الوافدين من الحديدة والمحافظات المجاورة لها .

سبأ