وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الوزير يؤكد على أهمية دور المجالس المحلية في إنجاح الحملات البيئية

 

السياسية:

دعا وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، المجالس المحلية في محافظات إب وتعز والضالع، التعاون مع الفرق الميدانية التابعة للوزارة العاملة ضمن الحملات البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا.

وأشار المهندس الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى الدور الهام الذي تضطلع به المجالس المحلية والمواطنين في تعزيز الجهود الميدانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملات البيئية.

وأوضح أن الوزارة نفذت خلال العام الماضي ومطلع العام الجاري حملات مماثلة شملت أغلب محافظات الجمهورية.

وقال ” الحملات البيئية التي يجري تنفيذها حاليا في محافظات إب ، تعز، الضالع، المحويت  تستهدف المديريات التي تشهد ارتفاع في تفشي الكوليرا على المستوى الوطني وعددها ٤٨ مديرية ” .

وأكد أن الوزارة تعمل بجاهزية عالية لمواجهة الوباء من خلال العديد من الأنشطة والتدخلات المواكبة لسير العمل الميداني بما في ذلك انتشار فرق الاستجابة السريعة RRTS في محافظات الجمهورية والتي تنتقل يوميا لاستهداف الحالات المصابة بالكوليرا بحسب بلاغات الترصد الوبائي لوزارة الصحة العامة والسكان.

ولفت المهندس الوزير إلى أهمية دور غرف عمليات الطوارئ الفرعية في تنفيذ التدخلات للحد من الكوليرا.. مبينا أنه تم مؤخرا تشكيل أربعة محاور لغرف العمليات الفرعية يضم المحور الأول أمانة العاصمة وصنعاء ،عمران ،المحويت، ذمار والبيضاء والثاني تعز، إب، والضالع وضم المحور الثالث الحديدة ،حجة، ريمة ، وشمل المحور الرابع صعدة ،الجوف ،مارب وشبوة .

سبأ