وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع للجنة الإقتصادية بمجلس الشورى

 

 

السياسية:

عقدت اللجنة الإقتصادية بمجلس الشورى إجتماعها برئاسة رئيس اللجنة أمين عاطف ضم أعضاء اللجنة ومدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن محمود قياح.

ناقش الإجتماع أنشطة مؤسسة فريدريش إيبرت في اليمن خاصة خلال الخمس سنوات الأخيرة، خاصة ما يتعلق بنظام التأمينات والمعاشات في اليمن في ظل الأوضاع الراهنة، والصعوبات التي تعترضها أثناء تنفيذ مهامها المتعلقة بالمساهمة في تحقيق السلام المستدام وكذا في التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وفي الإجتماع الذي حضره رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى محمد ناصر الجند .. نوه رئيس اللجنة الإقتصادية بأنشطة مؤسسة فريدريش إيبرت خلال الفترة الماضية والتي لامست قضايا محورية مثل قضايا الضمان الإجتماعي لموظفي الدولة بما في ذلك رواتب المتقاعدين العسكريين .

وأشار إلى أهمية الشراكة بين مجلس الشورى والمنظمات الدولية الفاعلة في مختلف المجالات للحد من التداعيات الكارثية لإستمرار الحصار والعدوان .. مطالباً المنظمات الدولية بالضغط بإتجاه إعادة صرف مرتبات موظفي الدولة بما في ذلك صرف مرتبات المتقاعدين العسكريين والأمنيين في كافة المحافظات دون تمييز.

 

من جهته أشار مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت قياح إلى جهود المنظمة في إعادة صرف مرتبات المتقاعدين العسكريين والمتوقفة رواتبهم منذ مارس 2017م .

واستعرض جانباً من أنشطة المؤسسة في اليمن خلال الفترة الماضية والتي إشتملت على الشراكة مع منظمات المجتمع المدني وبعض المؤسسات الحكومية في الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والسياسية .

سبأ