وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

البخيتي: عملياتنا في البحر الأحمر وبحر العرب لا تستهدف إلّا السفن الإسرائيلية

السياسية- متابعات:

أكد عضو المجلس السياسي لحركة “أنصار الله”، محمد البخيتي، أمس الثلاثاء، أنّ عمليات اليمن العسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب لها أهداف إنسانية وأخلاقية معلَنة ومعروفة للجميع، ولا تستهدف إلّا السفن الإسرائيلية.

وفي منشور عبر منصة “إكس”، قال البخيتي إنه “إذا كانت دول العالم قصّرت في أداء واجبها، أخلاقياً وإنسانياً، من أجل وقف جرائم الإبادة في غزة، فننصحها بعدم التورط في دعم مرتكبيها”.

وأشار إلى أنّ “عملياتنا العسكرية ستستمر وستتوسع ضد الكيان المغتصب حتى يوقف جرائمه بحق الفلسطينيين”، مؤكداً أنه “لن تثنينا تهديدات الدول المتحالفة معه، مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وحتى لو اضطررنا إلى مواجهة العالم كله”.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، قال، اول أمس، إنّ واشنطن تُجري محادثات مع دول أخرى بشأن إنشاء قوة عمل بحرية في البحر الأحمر.

من جهتها، كشفت وسائل إعلام عبرية أنّ “إسرائيل” طلبت رسمياً إلى عدة دول، بينها بريطانيا واليابان، تشكيل قوّة بحرية دولية، لضمان “حرية الملاحة في مضيق باب المندب”، وفق زعمها.

وقبل يومين، أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ عملية بحرية جرى خلالها استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، مشيراً إلى أن السفينتين هما “يونيتي إكسبلورر” وسفينة ” نامبر ناين”، وتأتي العملية بالتزامن مع تجدّد العدوان الإسرائيلي على غزّة.

وأقرّت وسائل إعلام عبرية، مراراً، بأنّ اليمن يشكل تهديداً استراتيجياً لـ”إسرائيل” بسبب موقعه الجغرافي.

يُشار إلى أنه، في الـ19 من الشهر الماضي، نجحت القوات البحرية اليمنية في احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كان على متنها 52 شخصاً.

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة تم نقلها من المصدر وبتصرف ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع