وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اختتام أنشطة المراكز الصيفية النسوية بمديريات الثورة والصافية والتحرير

 

السياسية:

نظمت اللجان الإشرافية للمراكز الصيفية بمديريات الثورة والصافية والتحرير بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات ختامية للأنشطة الصيفية النسوية.

 

وفي الفعالية التي أقيمت ببمديرية الثورة, أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني إلى أهمية المراكز الصيفية في تطوير قدرات النشء والشباب والفتيات في الجوانب العلمية والثقافية.. مشيدا بجهود القائمين على المراكز والحرص على انجاح أهدافها.

 

فيما أشار مدير مديرية الثورة محمد الدرواني إلى أهمية الأنشطة التي تضمنتها المراكز في تحصين الملتحقين من الثقافات المغلوطة.

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس المحلي بالأمانة شرف الهادي ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية المراكز وما تضمنته من أنشطة تدريبية للفتيات..  مشيرة إلى تخرج ٥٠٠ طالبة من خمسة مراكز صيفية بحي الحصبة الشمالية من إجمالي عدد الطالبات الملتحقات بالمراكز الصيفية بالمديرية البالغ عددهن ستة آلاف و74 طالبة في 31 مركز.

 

إلى ذلك أطلع وكيل وزارة الأوقاف ومدير المديرية وعضو المجلس المحلي بالأمانة الهادي ومدير المنطقة التعليمية بمديرية الثورة عصام الخالد ومدير مكتب الشباب محمد المتوكل على محتويات معرض طالبات المراكز الصيفية من الأشغال اليدوية والمجسمات.

 

وفي حي الإذاعة بمديرية التحرير أقيمت فعالية ختامية لأنشطة خمسة مراكز صيفية للبنات بحضور وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني القيت خلالها كلمات أكدت على أهمية المراكز في تعزيز قدرات الشباب والنشء وتحصينهم من الثقافة المغلوطة.

 

وأشارت الكلمات إلى تخرج 361 طالبة من خمسة مراكز من إجمالي عدد الطالبات الملتحقات بالمراكز الصيفية بالمديرية البالغ عددهن ألف و500 طالبة يدرسن في 11 مركزاً .

 

تخلل الفعالية التي حضرها شخصيات اجتماعية بالمديرية فقرات إنشادية وعرض مسرحي وقصائد شعرية.

 

وفي مديرية الصافية أقيمت فعالية ختامية لأنشطة المراكز الصيفية للبنات بالمديرية، ألقيت خلالها كلمات أشارت إلى أهمية الأنشطة العلمية والثقافية التي تضمنتها المراكز.. مبينا أن ألف و200 طالبة تخرجت من 14 مركزا صيفيا نسويا لتحفيظ القرآن الكريم بالمديرية .

 

وأطلع وكيل وزارة الأوقاف ورئيسة اللجنة الاشرافية للمراكز الصيفية النسوية بالأمانة ابتسام المحطوري على المعرض الفني الإبداعي لطالبات المراكز الصيفية الذي احتوى أشغال يدوية ومجسمات تعليمية.

 

سبأ