وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة الصعوبات التي تواجه مؤسسة المياه والصرف الصحي بذمار

 

 

السياسية:

ناقش اجتماع بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم، الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجال الصرف الصحي والسبل الكفيلة بمعالجتها.

 

وخلال الاجتماع بحضور وكيلا المحافظة فهد عبدالحميد المروني وعباس علي العمدي وعضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ومدراء المناطق والإدارات، شدد القائم بأعمال المحافظ على أهمية مضاعفة الجهود للحد من مشاكل طفح المجاري والعمل على توفير تمويلات لمعالجة مشاكل شبكة الصرف الصحي وتغطية الأحياء والتجمعات السكانية الجديدة وصيانة الشبكة .

 

وأكد على أهمية التنسيق مع المكاتب والجهات ذات العلاقة عند تنفيذ المشاريع ومنع أعمال الربط العشوائي التي تؤثر على المشاريع الجاري تنفيذها.

 

ولفت إلى حرص السلطة المحلية على إنجاح مهام المؤسسة ..لافتا إلى أهمية البحث عن التمويلات المناسبة لتوسيع محطة المعالجة وتغطية أحياء مدينتي ذمار ومعبر بشبكة الصرف الصحي.

 

وأشار العنسي إلى أهمية وضع خطط بالإحتياجات القائمة وبما يعزز من دور المؤسسة ومعالجة مشاكل المياه والصرف الصحي في الشوارع قبل تنفيذ أي أعمال رصف وسفلته والحد من تقطيع الأسفلت عند عملية تنفيذ التمديدات للمشاريع المتعلقة بشبكات المياه والصرف الصحي.

 

وكان مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس طه الهندي ونائب مدير المؤسسة محمد الحبسي قدما شرحا عن سير العمل في المشاريع القائمة في مجال المياه والصرف الصحي والترتيبات الجارية لتوسيع محطتي المعالجة في مدينتي ذمار ومعبر بعد استكمال إجراءات حيازة الأراضي للمحطتين.

 

سبأ