وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

افتتاح معرض المنتجات النسائية بصنعاء

السياسية:

افتتح مستشار الرئاسة، الدكتور عبد العزيز الترب، ومعه مستشار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، أحمد صبرة، اليوم، بصنعاء، معرض المنتجات النسائية تنظمها اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وطاف الترب وصبرة ومعهما نائبه رئيسة اتحاد نساء اليمن، منى باشراحيل، بأقسام المعرض الذي أقيم بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية، ويستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 150 مشروعا لأسر يمنية وخمس فلسطينية وعدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية.

وأشاد الترب بما تضمنه المعرض من المنتجات المحلية كعطور وملابس وبخور وإكسسوارات وحقائق ووجبات الغذائية، مؤكدا أهمية دعم هذه المعارض والأيدي العاملة التي تسعى لتحسين دخلها وتعزيز قدراتها.

وأشار إلى أن الحكومة تشجع التنافس بين منظمات المجتمع فيما يخدم المصلحة العامة ومصلحة المواطنين بشكل خاص، مشيدا بصمود المرأة اليمنية على مدى ثمان سنوات في مواجهة العدوان وحصاره الجائر.

وأوضح أن المرأة اليمينة أثبت للعالم بأنها قادرة على تعزيز قدرتها وخدمة مجتمعها ـمنوها بما تعرضت لها المرأة الفلسطينية من حرب وقتل وتشريد على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

فيما أوضحت نائبة رئيسة الاتحاد أن إقامة المعرض تأتي تزامنا مع حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن المعرض يهدف إلى ابراز منتجات محلية لأسر يمنية تكافح من أجل تحسين مستوى دخلها وتعزيز قدرتها.

وأضافت أن الهدف من المعرض هو تمكين المرأة وبناء قدرتها من أجل مستقبل آمن وكذا وبناء قدراتهن لتعزيز الصمود، مشيرة إلى أنه ستبث خلال أيام المعرض حلقات إذاعية تتحدث عن تمكين المرأة ودعمها.

وأشادت بدور المرأة اليمنية في المساهمة في بناء اليمن وتنشئة جيل مسلح بالعلم والمعرفة قادر على البناء والتنمية، معتبرة ما تتعرض له النساء في فلسطين من قتل وتشريد جرائم حرب متكاملة الأركان.

فيما أوضحت منسقة كتلة حماية المرأة، فاطمة شرف الدين، أن إقامة المعرض يتزامن مع حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في وقت تعرضت نساء في اليمن وفلسطين لأبشع الجرائم وانتهكت كافة حقوقها.

سبأ