وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محلي المحويت يكرم دفعة من المستفيدات من برنامج التمكين

 

السياسية:

كرم أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم اليوم الدفعة الثالثة من المستفيدات من أنشطة المساحة الآمنة في مجال الخياطة والتفصيل ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة لفرع اتحاد نساء اليمن .

وتضمنت فعالية التكريم  منح 45 متدربة مكائن خياطة ومستلزماتها الشاملة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في إطار خطة مساعدة النساء وتمكينهن اقتصاديا.

وأشاد أمين محلي المحافظة بما يقدمه فرع الاتحاد من جهود لتأهيل المرأة وتدريبها في المجالات التي تساعدها علی الانتاج للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة..مؤكدا الاستعداد لتذليل الصعوبات في سبيل دعم وتمكين المرأة.

فيما أكدت رئيسة فرع اتحاد المحويت إبتسام الصنعاني الحرص علی مواصلة الأنشطة التدريبية لخلق مشاريع صغيرة للمرأة خاصة في ظل تداعيات الوضع الراهن الذي يمر به الوطن.

وأشارت إلی أهمية تشجيع وتحفيز النساء والفتيات..لافتة إلی تخرج 45 مشاركة من دورة الخياطة في إطار أنشطة المساحة الآمنة للمرأة والفتاة والتي تتضمن عدد من البرامج التدريبية لتأهيل النساء في المجالات التي تساعدها علی الانتاج ومواجهة التحديات المعيشية.

ولفتت الصنعاني إلی تخرج دفعتين خلال الفترة الماضية في مجال الخياطة ومنح 40 مستفيدة مكائن خياطة كمبادرة تشجيعية لتمكينهن من العمل وسد احتياجاتهن الاسرية خصوصا في ظل تداعيات المرحلة الاقتصادية الراهنة.

بدوره حث مدير عام مدينة المحويت إبراهيم عبدالحميد علی تضافر جهود الاتحاد والسلطة المحلية لافتتاح مركز  للأسر المنتجة يستوعب المنتوجات اليدوية للنساء من ملابس وبخور وعطور وغيرها من المشغولات الحرفية.

من جانبه أشاد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتو عبد الملك مزارق ببرنامج تدريب النساء وتشجيعهن اقتصاديا علی الانتاج والاعتماد الذاتي لمواجهة تحديات العدوان والحصار.

كما حث مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عادل الزارقه النساء والفتيات علی تطوير قدراتهن ومهاراتهن المجتمعية في سبل المعيشة وتغطية الاحتياجات الأسرية.

فيما نوهت خولة شروان في كلمة للمستفيدات المتخرجات من دورة الخياطة بدور المكتب التنفيذي لإتحاد نساء اليمن وبرامجه العملية في تأهيل وتدريب النساء ودعم الأنشطة المتنوعة لتمكين المرأة اقتصاديا.

تخلل حفل التكريم الذي حضره مديرة مكتب التخطيط الهام النزيلي ومدير عام الأحوال المدنية علي الرزاع توزيع الشهادات التقديرية للمتخرجات من البرنامج التدريبي لدورة الخياطة الذي استمرت ثلاثة أشهر.

عقب ذلك افتتح أمين عام المجلس المحلي ومعه عدد من مديري عموم عدد من المكاتب ورئيسة فرع إتحاد نساء اليمن بالمحافظة معرض المشغولات اليدوية والملبوسات للمتدربات المتخرجات من الدورة والمستفيدات من أنشطة المساحة الآمنة بفرع الاتحاد.

وأشاد الزيكم ومديرو المكاتب بمحتويات المعرض ومستوی التنوع الحرفي في خياطة الملابس وغيرها من المنتوجات اليدوية والملبوسات..حاثين المستفيدات المتدربات علی الانتاج والاستفادة مما درسنه بما يعزز من قدراتهن ومهاراتهن لتسويق مشاريعهن في الخياطة والتفصيل.

سبأ