وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

بدء أعمال المؤتمر الطبي الثاني لأطباء الأسنان بمحافظة إب

السياسية:

بدأت بمحافظة إب اليوم، أعمال المؤتمر العلمي الطبي الثاني لأطباء الأسنان والذي ينظمه فرع نقابة أطباء الأسنان اليمنيين بالمحافظة.

يهدف المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة 400 من أساتذة وعمداء الكليات وأطباء الأسنان من مختلف محافظات الجمهورية، إلى استعراض الأبحاث العلمية الجديدة في مجال طب الأسنان والتعرف على المنتجات الحديثة من الأدوية والأجهزة الطبية .

وفي إفتتاح المؤتمر أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي أهمية إنعقاد هذه التظاهرة العلمية في طب الأسنان في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن تنظيم هذا المؤتمر للمرة الثانية بمحافظة إب يمثل رسالة لقوى العدوان بأن اليمنيين مستمرين في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي رغم التحديات والصعوبات الناجمة عن الحصار والاستهداف الممنهج للقطاع الصحي في البلاد.

 

وأكد الورافي ضرورة تزويد كليات طب الأسنان بالأبحاث العلمية الجديدة بما يمكنها من مواكبة التطورات في هذا المجال.. حاثا المشاركون على الخروج بنتائج إيجابية تسهم في تطوير وتجويد الخدمات الطبية.

بدوره أشار عميد كلية طب الأسنان بجامعة اب ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد صادق الدميني إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقديم رؤية علمية لتطوير زراعة الأسنان وجراحة الوجه والفكين.

ولفت إلى أن المؤتمر يأتي ضمن الجهود الوطنية لتطوير القطاع الصحي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وقدمت في جلسات المؤتمر محاضرات علمية من نائب عميد كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء الدكتور خالد الحداد وأستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة ذمار الدكتور أحمد الخطري وأستاذ تقوية الأسنان بجامعة صنعاء الدكتور محمد اللبني وأستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة صنعاء الدكتور محمد الكليبي، ركزت على التطورات في طب الأسنان والبدائل لمعالجة الحالات المرضية وفقا للإمكانيات المتوفرة.

وعلى هامش المؤتمر نظمت شركات الأدوية الداعمة للمؤتمر، معرضا لمنتجاتها من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة في مجال طب الأسنان .

حضر الإفتتاح عميد كلية طب الأسنان بجامعة إب سابقا الدكتور فيصل أبو لحوم وعدد مسئولي المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية بالمحافظة .

سبأ