وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اختتام فعاليات المراكز الصيفية بالبيضاء

السياسية:

أقيم بمحافظة البيضاء اليوم حفل خطابي وثقافي ومهرجان تكريمي في ختام فعاليات المراكز الصيفية تحت شعار ” علم وجهاد “.

وأكد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري، أن المراكز الصيفية، خطوة في الاتجاه الصحيح للاهتمام بالشباب والطلاب وغرس قيم الخير وحب الوطن في نفوسهم.

وأشار إلى أن تكريم طلاب المراكز الصيفية حافزا لهم للبذل والعطاء والإبداع والتميز وإبراز المواهب والإبداعات وتتويجا عمليا للرؤية الوطنية لبناء الدولة والاهتمام بتأهيل الشباب وتنمية مهارتهم وقدراتهم.

وأشاد محافظ البيضاء بجهود المعلمين في تنفيذ برامج المراكز الصيفية وتعليم الطلاب علی حفظ كتاب الله والعلوم النافعة .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على إنجاح أهداف المراكز الصيفية لما لها من دور في تحصين النشء والشباب من الثقافات الهدامة.

فيما أوضح وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح أن الحفل الختامي للمراكز الصيفية يأتي ثمرة جهود لتعليم الطلاب بأمور دينهم ودنياهم.

ولفت إلى دور المراكز الصيفية في تعزيز الوعي في أوساط الشباب وبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجا وسلوكا.

بدورها أشارت كلمة المراكز الصيفية التي ألقاها أحمد العصفري إلى أن طلاب المراكز الصيفية تلقوا معارف ومهارات خلال أربعين يوما سيما ما يتعلق بعلوم القرآن الكريم تحفيظا وتجويدا والثقافة القرآنية والعلوم الفقهية والحاسوب وأنشطة رياضية وثقافية.

وفي ختام الحفل الذي تخلله أنشودة لفرقة الشهيد القائد، تم تكريم المعلمين والطلاب المشاركين في المراكز الصيفية بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.

حضر الحفل مدير أمن محافظة البيضاء العميد عبد الله العربجي.

سبأ