وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

لقاء بإب يناقش سبل توفير الدعم لاستكمال تجهيزات افتتاح مدرسة المتفوقين

 

 

السياسية:

عٌقد بثانوية الشهيد صالح الصماد للمتفوقين بإب اليوم لقاء تشاوري برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح ووكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي لمناقشة سبل توفير الدعم لاستكمال تجهيزات افتتاح المدرسة للعام الدراسي 2019 -2020.

 

وفي الاجتماع نوه المحافظ صلاح بجهود استكمال التجهيزات وتوفير وسائل العملية التعليمية للمدرسة .. مؤكدا الحرص على توفير المتطلبات سيما وأن المدرسة تٌعنى بالمتفوقين .

 

وأعلن دعم السلطة المحلية بـ20 ملبون ريال مساهمة منها في توفير متطلبات العملية التعليمية بالمدرسة للعام 2019 -2020 م .. لافتا إلى أن أهمية إنشاء مدرسة المتفوقين في إب، يكمن في تجويد وتطوير التعليم ومخرجاته.

 

فيما استعرض الوكيل النعمي الأعمال المنجزة والاحتياجات المتبقية لمدرسة الشهيد الصماد للمتفوقين .. مؤكدا أن العملية التعليمية بالمدرسة ستتم خلال العام الدراسي لهذا العام.

 

وبين أنه سيتم استيعاب 200 طالبا من مخرجات التعليم الأساسي للدراسة لهذا العام في حين سيتضاعف العدد إلى 400 طالبا خلال العام المقبل .. معربا عن أمله في تنفيذ مشروع مماثل للطالبات في إب وبقية المحافظات.

 

بدوره أوضح مدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي أنه سيتم اختيار الكادر الإداري والتعليمي بالمدرسة وفقا للمعايير المحددة من وزارة التربية وإجراء الاختبارات الشفهية والتحريرية للطلبة المتقدمين للدراسة فيها.

وبين أن المجلس التربوي للتعليم الأهلي قدم دعم للمدرسة بمبلغ خمسة ملايين ريال.

 

سبأ