وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير التربية يؤكد أهمية تطبيق معايير الجودة لتطوير الخدمة التعليمية

السياسية:

اكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي أهمية تطبيق معايير الجودة و تحسين مستوى الأداء لتطوير الخدمة التعليمية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة .

وأشار في افتتاح دورة  تدريبية لمدراء مكاتب التربية ومختصي الجودة بمديريات أمانة العاصمة اليوم إلى أهمية تضافر الجهود لتجسيد معايير الجودة على الواقع العملي بما يضمن تجويد مخرجات العملية التعليمية .

و دعا الوزير الحوثي المشاركين في الدورة التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام بمركز إنتاج الوسائل التعليمية بصنعاء الإدارة العامة للجودة بالوزارة  إلى الاستفادة من مفردات الدورة والعمل على إثرائها لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها وكيل الوزارة إبراهيم شرف أكدت كلمتا وكيل قطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق أهمية ترجمة معايير الجودة في الحياة العملية بما يكفل تحسين مستوى الأداء .

وأوضحت مدير عام الجودة أمة الخالق السياني أن الدورة تسعى لإكساب المشاركين مهارات ومعارف حول مفهوم الجودة الشاملة ونظام إدارتها وخطوات تطبيقها ، نظريات الجودة ، مفهوم الإعتماد المدرسي ” المعيار ، المؤشر ، الشاهد ” ونماذج منه ، التقييم ومعايير الإعتماد و أنواعه وطرق تطبيقه ، الرؤية و الرسالة ” مفهومهما ، شروطهما ، صياغتهما للمناطق التعليمية ” .

 

سبأ