وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اختتام أنشطة المراكز الصيفية بمديريتي أرحب وبني مطر بصنعاء

 

 

السياسية:

 

اختتمت بمديريتي أرحب وبني مطر محافظة صنعاء اليوم برامج وأنشطة المراكز الصيفية.

وفي حفل الاختتام بمديرية أرحب بحضور وكيل قطاع التربية والشباب طالب دحان .. أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية الاحتفال باختتام أنشطة المراكز الصيفية بأرحب التي شارك فيها ما يقارب ثلاثة آلاف طالبا وطالبة رغم أزيز الطائرات.

ولفت إلى ما تعرض له مركز أبونشطان العلمي من استهدف متكرر من قبل طيران العدوان لافتا إلى أن رد قبائل أرحب على تحالف العدوان كان قاسيا بافتتاح 56 مركزا صيفيا .

وقال” مهما كان حجم التدمير، إلا أن أبناء اليمن صامدون” .. منوها بجهود التربويين ورجال العلم والثقافة في إنجاح المراكز الصيفية.

بدوره أشاد وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان بجهود المعلمين والمعلمات والقائمين على المراكز الصيفية في إنجاح أنشطتها وبرامجها المختلفة .. مشيدا بتفاعل أولياء الأمور وحرصهم على تنمية وتطوير قدرات أبنائهم ثقافيا وعلميا ورياضيا.

 

من جانبه أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ووليد قنبور إلى الحرص على تنظيم المراكز الصيفية سنويا بما يكفل تنمية قدرات الطلاب والطالبات وصقل مهاراتهم .

كلمة الطلاب استعرضت البرامج والأنشطة التي تلقاها الملتحقين بالمراكز الصيفية .. منوها بجهود المعلمين والمعلمات ومثابرتهم في سبيل إنجاح الأهداف والغايات من هذه المراكز.

تخلل الاختتام الذي حضره عضو رابطة علماء اليمن العلامة علي عزي الرشيدي ومدير مكتب التربية بالمديرية صدام العذري والتربويين والمشائخ والأعيان، قراءة نماذج من القرآن الكريم وفقرات وقصائد شعرية ومسرحيات.

كما اختتمت بمديرية بني مطر أنشطة المراكز الصيفية بحضور نائب رئيس لجنة المراكز الصيفية بالمحافظة يحيى المؤيدي .

وأكد مدير مكتب التربية بالمحافظة عضو اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية هادي عمار نجاح المراكز الصيفية وما تضمنته من أنشطة وبرامج .. مشيرا إلى ما مثلته المراكز الصيفية من دور في إعداد الطلاب وتهيئتهم للعام الدراسي خاصة في مجال القرآن الكريم وعلومه.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمديرية مقبل الجعدبي إلى ما اكتسبه ألفين و900 طالبا وطالبة في 58 مركزا موزعة على عزل وقرى المديرية، من معارف ومهارات مختلفة.

 

مدير مركز الشهيد الصماد أشاد بتفاعل أبناء المديرية مع المراكز الصيفية ودورهم في إنجاح أنشطتها وبرامجها.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبداللطيف اللمذي وأعضاء المجلس المحلي والتربويين وأولياء الأمور فقرات متنوعة.

سبأ