وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة مستوى الخدمات الطبية بهيئة مستشفى ذمار العام

 

السياسية:

ناقش اجتماع في هيئة مستشفى ذمار العام برئاسة القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم مستوى الخدمات الطبية والصعوبات التي تواجه الهيئة .

 

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني، أكد العنسي أهمية تضافر الجهود لدعم جهود الهيئة وبما يمكنها من القيام بدورها في تقديم خدمات طبية نوعية تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

 

وشدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة أي تحديات و رفد المستشفى بالكوادر المتخصصة في مختلف الاختصاصات وتعزيز جهود الكوادر الفنية بما يمكنها من القيام بدورها في هذا القطاع الحيوي الهام.

 

وأكد حرص السلطة المحلية على متابعة نشاط قيادة الهيئة والتواصل مع قيادة وزارتي الصحة والمالية بما يسهم في دعم جهود الهيئة وتوفير احتياجاتها للقيام بدورها تجاه المجتمع عامة والجرحى والنازحين.

 

فيما أكد وكيل أول المحافظة استعداد السلطة المحلية إسناد جهود قيادة الهيئة والعمل على تجاوز التحديات والإسهام في وضع المعالجات الكفيلة بتحسين دور الهيئة وبما يسهم في تقديم خدمات طبية نوعية.

 

وأشاد بالدور الذي تقوم به كوادر الهيئة في تقديم الخدمات الطبية.. لافتا إلى ضرورة متابعة المنظمات لدعم الهيئة وتوفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية .

 

وكان رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور علي محمد صلاح ونائبه الدكتور عبدالله الحدا قدما شرحا عن سير العمل والتحديات القائمة جراء شحة الموازنات والذي يهدد الخدمات الطبية التي تقدم في الهيئة .

 

ولفتت إلى أهمية مساندة السلطة المحلية لجهود الهيئة وبما يسهم في الارتقاء بدورها ويدعم خططها التطويرية في استقدم الكوادر المتخصصة بالتخصصات النوعية وكذا توفير الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية.

 

حضر الاجتماع رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صادق محمد المصري وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالحكيم وهبي مسعود ونائبي رئيس الهيئة الدكتور عمار المهدي وعلي البرح ونائب مدير مكتب المالية محمد الحوشبي.