وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الخارجية الروسية : كل إجراءات الولايات المتحدة ضد روسيا فشلت

السياسية- وكالات:
أعلنت الخارجية الروسية أن العقوبات الأمريكية على روسيا بسبب قضية الجاسوس السابق سيرغي سكريبال لا جديد فيها، وان كل الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد موسكو قد فشلت.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة وفق موقع (روسيا اليوم) الاخباري إن “الولايات المتحدة تواصل استغلال مسرحية تسميم العميل البريطاني السابق وابنته في بريطانيا العام الماضي لتوتير العلاقات مع روسيا”.
واضافت المتحدثة إن “هذا الاستفزاز السافر أصبح من جديد ذريعة لفرض عقوبات على روسيا”.
وأشارت إلى أن العقوبات الأمريكية “توازي الإجراءات المعادية لروسيا التي اتخذت في السنوات السابقة، وتمنع خلالها الولايات المتحدة مصارفها من منح القروض لروسيا، كما تعرقل تعامل روسيا مع المؤسسات المالية الدولية للتنمية، بالإضافة إلى حظر بيع مختلف التكنولوجيات والبضائع. وليس في ذلك أي شيء جديد”.
وأضافت أن “المبادرين إلى الضغط على روسيا من خلال العقوبات قد لجؤوا إلى إجراءات كثيرة خلال السنوات الماضية، لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق أي شيء. وقد لقي نهج إجبار روسيا على تغيير سياساتها الداخلية والخارجية والتخلي عن مصالحها تبعا لطموحات الولايات المتحدة للهيمنة العالمية فشلا ذريعا”.
وأشارت زاخاروفا إلى أن واشنطن أظهرت عجزها مرة أخرى .. مؤكدة أن روسيا ستواصل “التطور وتعزيز الاقتصاد وقدراتها الدفاعية وزيادة نفوذها في الساحة الدولية على الرغم من الابتزاز من خلال العقوبات”.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن فرض ما يسمى بـ “الحزمة الثانية” من العقوبات بسبب قضية تسميم رجل الاستخبارات والعميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبوري البريطانية في مارس 2018م.
وتتضمن العقوبات الأمريكية حظر منح القروض للجهات الروسية ومنع المؤسسات المالية الدولية من منح القروض لروسيا وحظر توريد التكنولوجيا والبضائع باستثناء المواد الغذائية والمنتجات الزراعية.
سبأ