وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى يدين الممارسات القمعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

صنعاء – سبأ:
أدان مجلس الشورى واستنكر بشدة الممارسات القمعية للكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين يوم أمس الجمعة والتي أدت إلى استشهاد 16 فلسطينياً وإصابة ألف و420 خلال مسيرة العودة في ذكرى يوم الأرض .

واعتبر مجلس الشورى في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا الصلف الصهيوني وأعمال التشريد والقتل والاعتقالات التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل لم يكن له أن يستمر لولا حالة الإنقسام في الصف العربي والإسلامي والذي شجع على مزيد من استباحة الدم الفلسطيني وفي ظل تواطؤ أمريكي متماهي مع رغبات الصهيونية العالمية.

وجدد المجلس مطالبته للشعب الفلسطيني بوحدة الصف وتصعيد رفضه الشعبي للإحتلال الصهيوني بمختلف الوسائل .. داعيا الشعوب العربية والإسلامية وكل الدول المحبة للعدالة والسلام بدعم الشعب الفلسطيني في العودة إلى أراضيهم المغتصبة.

كما طالب البيان مجلس الأمن كمنظمة دولية مسئولة عن حفظ الأمن والسلم الدوليين بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني .

وأكد مجلس الشورى على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واحترام قرارات الشرعية الدولية في الحفاظ على كامل أراضيه وعاصمته القدس الشريف.. لافتا إلى استمرار الشعب اليمني في دعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.