وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين الأنشطة الكشفية بأمانة العاصمة للعام 2018م

صنعاء – سبأ:
دشن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب اليوم، الأنشطة الكشفية للعام ٢٠١٨م والتي تنظمها مفوضية كشافة الأمانة بالتعاون مع عدد من المدارس.وفي التدشين الذي حضره وكيل أول وزراه الشباب والرياضة عبدالسلام الضحياني ووكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي ووكيل وزارة الشباب عبدالسلام عاطف.. أكد الوزير زيد أن تدشين الأنشطة الكشفية مع مرور ثلاثة أعوام من العدوان رسالة بصمود اليمنيين وإصرارهم على مواصلة الثبات والتصدي للعدوان .

وأشار إلى أنه ورغم المعاناة والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني، إلا أنه لن يتخلى عن مدنيته وإنسانيته ومكتسباته الحضارية.

وأشاد زيد بدعم أمانة العاصمة وتفاعل مفوضية كشافة الأمانة وإسهاماتها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .. معربا عن أمله في أن تعزيز النشاط الكشفي بمديريات العاصمة وأن تكون الكشافة أكثر ارتباطا واهتماما بالمجتمع واحتياجات الناس .

فيما أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب إلى استمرار مفوضية الكشافة في أنشطتها والمساهمة في الفعاليات الإنسانية والخيرية والخدمية باعتبار الكشافة رافد أساسي لمساندة جهود عدد من الجهات الرسمية وخاصة مساعدة رجال المرور.

ولفت إلى دعم ورعاية السلطة المحلية بالأمانة لأنشطة وبرامج مفوضية الكشافة بالمديريات نظرا لمشاركتها الفاعلة والتي تصب في خدمة المجتمع .

بدوره أشار مفوض مفوضية كشافة أمانة العاصمة علي شملان إلى أن خطة المفوضية لهذا العام تتضمن أنشطة نوعية تركز في مجملها على خدمة المجتمع وتعزيز دور الكشافة في هذا الجانب .. مشيداً بدعم وزارة الشباب والقطاع الخاص لأنشطة وبرامج المفوضية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من وكلاء ومسئولي وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة، قدمت لوحات فنية لزهرات المرشدات، وعرض عن أنشطة ومسيرة كشافة أمانة العاصمة خلال العام الماضي .

سبأ