وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

المحويت تقيم مهرجان اختتام أنشطة المراكز الصيفية

السياسية:
أقيم بمحافظة المحويت اليوم مهرجان جماهيري بمناسبة اختتام أنشطة وبرامج المراكز والمخيمات الصيفية التي شارك فيها أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة.
وفي المهرجان الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة، أشاد وكيل أول محافظة المحويت رئيس اللجنة الإشرافية علی المراكز الصيفية عزيز عبدالله الهطفي بجهود المشاركين في المراكز ومستوی الأداء الفاعل الذي تكلل بإنجاح الرسالة التنويرية لأهداف وخطة البرامج الصيفية.
ونوه بمستوی الوعي المجتمعي تجاه المراكز الصيفية لأهمية تحصين الأبناء والحفاظ علی الشباب من أوقات الفراغ خلال فترة العطلة المدرسية..مثمنا جهود المعلمين والمعلمات وما بذلوه من جهد في تنوير الطلاب.
وأكد الوكيل الهطفي أن الاحتفال باختتام أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية هو احتفال بالصمود والثبات في مواجهة تحديات العدوان والحصار علی الشعب اليمني منذ نحو خمسة أعوام.
وأشار إلی ما يتعرض له الوطن من تداعيات في ظل استمرار مخططات النظامين السعودي والإماراتي وما يتطلب من الجميع من مسئولية دينية ووطنية لمواجهة كافة التحديات والتصدي للمؤامرات والإسهام الفاعل في رفد الجبهات وتوعية المجتمع والتحشيد لنصرة الوطن.
من جانبه، استعرض نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة شرف عبد الرحمن مجمل الأنشطة التي استفاد منها الطلاب والطالبات خلال الدورة الصيفية..مؤكدا أن المراكز الصيفية فرصة لتعليم الأبناء العلوم الدينية وحفظ القرآن وتنمية القدرات في اللغة والمهارات الحرفية.
بدوره، أكد مسئول وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة الدكتور خالد القزحي أن أنشطة العطلة الصيفية تميزت خلال هذا العام بتحفيز المواهب والإبداعات، وتشجيع الطلاب والطالبات الموهوبين في مجال الانشاد والشعر والرسم والرياضة والألعاب وغيرها..منوها بمستوی نجاح برامج وخطة المراكز الصيفية.
كما ألقيت في المهرجان كلمات أشارت إلی نتائج ومخرجات أنشطة المراكز الصيفية ومستوی استفادة الطلاب والطالبات من البرامج الثقافية والعلمية وتنمية القدرات والمهارات.
تخلله اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية فقرات فنية متنوعة قدمها عدد من طلاب المراكز عكست المستوی المتميز لحصيلة مشاركتهم في الدورة الصيفية
حضر المهرجان مدراء ومشرفي المديريات ومسئولي الوحدات وأعضاء اللجنة الاشرافية والفرعية للمراكز الصيفية ووجهاء ومثقفين وشخصيات اجتماعية وقيادات أمنية وعسكرية.
سبأ