وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اليرموك يخطف بطاقة التأهل للمرحلة الثانية من دوري تجمع أمانة العاصمة

السياسية:
خطف فريق اليرموك بطاقة التأهل الثانية للمرحلة النهائية من الدوري التنشيطي لكرة القدم تجمع أمانة العاصمة، بفوزه الصعب على ضيفه شباب البيضاء بهدفين لهدف، في اللقاء الفاصل الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي وحدة صنعاء.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف رغم إتاحة الفرص السانحة للتسجيل خاصة تسديدة أسامة الكهالي مرت بمحاذات القائم الأيمن لمرمى حارس الشباب.
وفي الشوط الثاني الذي شهد حالتي طرد الأولى للاعب اليرموك أسامه الكهالي والثانية من نصيب مدافع الشباب محمد فيصل لسوء السلوك، افتتح لاعب اليرموك عمار القباطي باب التسجيل، مستغلا تمريرة زميله أحمد عنان في الدقيقة 79.
وتدارك الشباب البيضاوي الخطورة وضغط على مرمى اليرموك، ليثمر هذا الضغط عن هدف التعديل بعد مجهود فردي للاعب عمر الشرفي الذي أرسل كرة داخل خط الست لتجد زميله توفيق الخضر ويضعها في الشباك عند الدقيقة 86، وقبل إنتهاء المباراة بدقيقة قتل لاعب اليرموك أحمد الحيفي أحلام فريق الشباب بإحرازه هدف التقدم والتأهل للمرحلة الثانية.
وكان الفريقان تعادلا في عدد النقاط ضمن المجموعة الأولى، ليحتكما لمباراة فاصلة انتهت لمصلحة يرموك الروضة.
قاد المباراة الحكم الدولي طلال ناجي بمساعدة مصطفى عبد الغني وطلال المسوري ورابعا الحكم الدولي أمين ردمان وراقبها فنيا الحكم الدولي أحمد قائد وإداريا علي صلاح.
وكان فريق أهلي صنعاء تأهل للمرحلة الثانية رغم تعادله أمام 22 مايو، ليرفع الإمبراطور رصيده إلى سبع نقاط متصدرا المجموعة الثانية.
إلى ذلك تأهل فريق أهلي تعز إلى المرحلة الثانية لتجمع تعز، عقب فوزه على جاره الصقر بهدف نظيف، ليحصد تسع نقاط من ثلاث مباريات.
سبأ