وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الأشغال ومحافظ المحويت يتفقدان سير العمل بعدد من مشاريع الطرق والجسور

سبأ – السياسية :
تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم، سير الأعمال الجارية في عدد من مشاريع الطرق والجسور على امتداد الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي الحديدة والمحويت .
وأطلع الوزير والمحافظ ومعهما رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي وأمين عام محلي المحافظة الدكتور على احمد الزيكم ومدير أمن المحافظة العميد عبد القادر المآخذي، على سير العمل بمشروع إعادة إنشاء جسر لاحمة بتكلفة 101 مليون ريال والذي استهدفه طيران العدوان بعدة غارات ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة كليا.
وأستمع الوزير والمحافظ إلى شرح من المهندسين حول آليات تنفيذ المشروع والبرنامج الزمني والمواصفات الفنية التي تضمنتها الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع.
وحث وزير الأشغال المشرفين والمهندسين على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع قبل قدوم موسم الأمطار لما له من أهمية في تسهيل تنقل المواطنين ونقل المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وغيرها.
مؤكدا اهتمام الوزارة بهذا المشروع وجميع المشاريع التي تندرج ضمن منظومة شبكة الطرق والجسور على امتداد محافظات الجمهورية دون استثناء ترجمة لتوجهات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن.
من جهته أعرب محافظ المحويت عن الشكر لاهتمام وزارة الأشغال بشبكة الطرق والجسور بالمحافظة قبل موسم الأمطار وكذا ما تتعرض له من استهداف مستمر من قبل العدوان.
وأكد تقديم المحافظة كافة التسهيلات والدعم لإنجاح هذه الجهود لما تعكسه من صور وملامح الصمود في وجه العدوان.
كما تفقد وزير الأشغال ومحافظ المحويت الأعمال الجارية في مشروع استكمال طريق خميس بني سعد المحويت بمبلغ 37 مليون ريال.
وأطلع وزير الأشغال على الأضرار التي لحقت بجسر الفايش وجسر زحام نتيجة استهدافهما من قبل طيران العدوان.
وأكد أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها لن تتوانى في القيام بواجبها في إعادة ما دمره العدوان ضمن شبكة الطرق والجسور للخدمة، ضمن مشروع بناء الدولة الحديثة الذي أطلقه رئيس المجلس السياسي الأعلى في الذكري الثالثة للصمود.

إلى ذلك تسلمت المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة المحويت اليوم 54 ألف لتر من الديزل مقدمة من منظمة اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمية بحضور المحافظ فيصل أحمد حيدر .
وخلال عملية التسيلم الذي حضرها وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق..ثمن محافظ المحويت دعم منظمة اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمية لإستمرار عمل مؤسسة المياه وتقديم خدماتها للمواطنين .
وأشار محافظ المحويت إلی أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول علی استمرار تفاعل ودعم المنظمات الدولية إزاء العديد من المشاريع والقطاعات الخدمية التي تلامس هموم ومعاناة المواطن.
من جانبه أشار مدير عام مؤسسة المياة بالمحافظة عادل سليمان إلى أن الكمية الواصلة من مادة الديزل إلی المحافظة سيتم استخدامها لتشغيل مشروع مياة مدينة المحويت الذي توقف لمدة ثلاثة أعوام بسبب العدوان والحصار.

من جهة أخرى ناقش مجلس آباء منطقة الغربي الأعلى بمحافظة المحويت السبت، سير العملية التعليمية بمدارس المنطقة.
وتطرق اللقاء بحضور مدراء المدارس والإدارات بمكتب التربية، إلى السبل الكفيلة بدعم العملية التعليمية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .
وأشاد اللقاء بجهود أبناء المنطقة وحرصهم على إنجاح العام الدراسي وكذا تفاعل أولياء الأمور في تقديم الدعم للمعلمين.