وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تظاهرات مليونية في اليمن.. دعم لعمليات القوات المسلحة ومطالب بفتح الممرات إلى فلسطين

السياسية- متابعات:

صدر عن التظاهرات المليونية في اليمن بيانٌ مشترك، جدّدت فيه دعم الشعب اليمني ومساندته لعمليات القوات المسلّحة، في البر والبحر، وقصفها المستوطنات الإسرائيلية في فلسطينية المحتلة، إلى جانب استهداف السفن الإسرائيلية والأميركية، نصرةً للمقاومة والشعب في قطاع غزة.

وأكّد البيان، “لجميع دول العالم، أنّ الخطر الحقيقي والفعلي في البحر الأحمر وبحر العرب هو الخطر الأميركي والإسرائيلي والبريطاني”.

كذلك، أشادت التظاهرات المليونية اليمنية بـ”الأداء الفعّال والمؤثّر للمجاهدين في فلسطين المحتلة، من مختلف الفصائل، وتكاتفهم وتماسكهم ووحدتهم”، مثمِّنةً “الدور الكبير والبارز” للعمليات التي ينفّذها حزب الله في لبنان، وحركات المقاومة في العراق.

واستهجنت التظاهرات أيضاً “حالة الخذلان العربي والإسلامي من جانب الشعوب المسؤولة عن التحرّك”، محذّرةً إياها “مما سيلحق بها من الخزي والعار”.

إضافةً إلى ذلك، جدّد البيان “العزم والنفير إلى معسكرات التدريب والتأهيل وتخريج الدفعات المتتالية من المقاتلين، وإعداد العدة، والجاهزية العالية”.

كما جدّد المطالبة المستمرة “بفتح ممرات برية آمنة للشعب اليمني وأحرار أمتنا من أجل الوصول إلى فلسطين، بهدف المشاركة المباشرة في المعركة مع العدو”.

وحثّت المسيرات المليونية في اليمن الدولَ التي فتحت أراضيها أمام البضائع المتدفقة إلى الاحتلال الإسرائيلي على “فتح ممراتها وأراضيها للشعوب من أجل مساندة إخوانهم في غزة”.

ويأتي البيان بعدما شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز، تظاهراتٍ حاشدةً دعماً لصمود الشعب الفلسطيني تحت شعار “ثابتون مع فلسطين… مع غزة حتى النصر”.

وإلى جانب العاصمة، انطلقت تظاهرات عقب صلاة الجمعة في محافظات البيضاء والجوف والمَحْوِيت وحَجَّة والضالع اليمنية.

وصباح اليوم الجمعة، خرجت تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب أيضاً، نصرةً لفلسطين وأهالي غزة الصامدين في وجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت تظاهرات حاشدة في مدينة صعدة ومنطقة المرازم، شمالي شرق المحافظة، وفي منطقة شعارة بمديرية رازح، ومنطقة الجَرَشة بمديرية غمر غربي المحافظة.

كما خرجت تظاهرتان في مدينة الجَبين، مركز محافظة رَيْمَة ومديرية بلاد الطعام في المحافظة ذاتها غربي اليمن، بالتزامن مع تظاهرتين في مديريتي صِرواح وحَريب القراميش غربي محافظة مأرب شمالي شرقي البلاد.

وتتواصل التظاهرات في اليمن كل يوم جمعة، حيث خرجت تظاهرات مليونية حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز، يوم الجمعة الماضي، تحت شعار “مع غزة ملتزمون حتى النصر”.

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع