وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

انطلاق أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني غداً في صنعاء

السياسية:

تنطلق غداً بصنعاء أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني الذي تنظمه الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالشراكة مع البنك المركزي اليمني لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس الجمعية فضل منصور في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المنتدى سيناقش أوراق عمل حول فرص وتحديات الذكاء الاصطناعي في قطاع الخدمات المالية وأثرها على المستهلك، بمشاركة نخبة من الخبراء وصناع القرار وممثلي القطاع المالي والمصرفي ومشاركات دولية عبر الدوائر الكهربائية وشبكة الإنترنت.

واشار إلى أن المنتدى يهدف إلى مناقشة تقنيات الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير وتحسين جودة الخدمات المالية الرقمية وإبراز دور القطاع المالي وتوجهاته نحو رفع كفاءة ومستوى جودة الخدمات المالية الرقمية.

واعتبر منصور المنتدى فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل التجارب والتقنيات الحديثة من خلال العروض والجلسات النقاشية التي سيثريها عدد من الخبراء والمختصين في القطاع المالي بما من شأنه تنمية وتعزيز قدرات المؤسسات المالية على التطور والنمو والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ونوه إلى أهمية تطوير وتحسين جودة الخدمات المالية الرقمية ودورها في توسيع نطاق الاستخدام المالي الرقمي وكسب ثقة المستهلك.