وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اليوم الـ130 من العدوان على غزة : شهداء فلسطينيين بالعشرات واستمرار قصف رفح

السياسية – وكالات :

واصلت الطائرات الحربية الصهيونية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ١٣٠ من العدوان مساندة الدبابات والزوارق الحربية مخلفة العشرات من الشهداء الفلسطينيين ومئات الجرحى.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن العدو الصهيوني ارتكب ١٩ مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ١٦٤ شهيد و ٢٠٠ اصابة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الصهيوأمريكي الى ٢٨٣٤٠ شهيد و ٦٧٩٨٤ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن عدد شهداء رفح خلال ٢٤ ساعة ارتفع إلى ٧٦ مواطنا بعد تمكن فرق الدفاع المدني من انتشال أعداد من الشهداء من المنازل التي دمرها العدو الصهيوني خلال هجومه على رفح بشكل متزامن.. في حين استأنفت طائرات العدو الصهيوني قصفها رفح مستهدفة صباح اليوم الثلاثاء منطقة زلاطة شرق المدينة.

وكان قد استشهد طفل واصيب عدة مواطنين في قصف على حي البرازيل في شرق رفح.

كما استشهد الفنان علاء قدوحة وعدد من أفراد عائلته جراء قصف صهيوني استهدف منزلهم في النصيرات وسط قطاع غزة بينما تمكن مسعفون من انتشال شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة درويش في مخيم ٢ بالنصيرات وسط القطاع.

ووقعت عدة اصابات بقصف العدو الصهيوني منزلاً لعائلة سعدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة بينما ارتقى شهيدان وعدد من الجرحى في قصف العدو لمواطنين في مدينة الزهراء وسط القطاع.

وتواصل دبابات العدو الصهيوني حصار مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، بينما استشهد مواطن قرب المستشفى المحاصر لأكثر من ١٥ يوم.

وواصلت مدفعية العدو قصفها للمناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما جرى قصف مدفعي وإطلاق نار من الطيران الصهيوني المروحي صوب منازل المواطنين شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

ونفذت طائرات العدو الصهيوني الحربية سلسلة غارات استهدفت أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة وحي الزيتون جنوب المدينة إضافة إلى استهداف مواطنين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت.