وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

باكستان: العدوان الصهيوني على رفح ينتهك أمر “العدل الدولية”

السياسية – وكالات :

أدانت باكستان، بشدة، العدوان الصهيوني على مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر الاثنين، وقالت إن العدو الصهيوني “ينتهك” الإجراءات التي أمرت بها محكمة العدل الدولية الشهر الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، أن “ذلك سيزيد من تفاقم الكارثة الإنسانية التي شهدتها غزة خلال الأشهر الأربعة الماضية، ويهدد الجهود الجارية للتوصل إلى وقف محتمل لإطلاق النار”.

وحثت إسلام آباد المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، على اتخاذ “إجراءات عاجلة لوضع نهاية فورية للعدوان الصهيوني وجرائمه المستمرة ضد الإنسانية”.

وقالت الخارجية الباكستانية في بيانها إن “الهجوم في رفح ينتهك الإجراءات المؤقتة التي قررتها محكمة العدل الدولية الشهر الماضي الرامية إلى حماية سكان غزة من الإبادة الجماعية”.

وفي 26 يناير الماضي، أعلنت محكمة العدل الدولية قراراتها الأولية في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا في إطار الاتفاقية المتعلقة بالإبادة الجماعية لعام 1948.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن العدو الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف حتى الآن، في حصيلة غير نهائية، “28 ألفا و340 شهيدا و67 ألفا و984 مصابا”، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.